21 ألف رجل أعمال أجنبي يشاركون في 4 مؤتمرات بأبوظبي ودبي في شهرين
وكالة أنباء الإمارات -

السبت، ١٢ يناير ٢٠١٩ - ٢:٣٨ م

أبوظبي في 12 يناير/وام/ يشارك نحو 21 ألف مسؤول وخبير ورجل اعمال أجنبي في أربعة مؤتمرات عالمية تنظمها إمارتا أبوظبي ودبي خلال شهري يناير وفبراير من العام 2019، تتوزع في اختصاصاتها بين الطاقة المستدامة والاستثمار والصناعات الدفاعية وورش العمل العالمية التي تستهدف استشراف مستقبل عمل الحكومات والمؤسسات في القطاعين العام والخاص.

وتعكس ضخامة المشاركات الاجنبية في هذه المؤتمرات مدى الاحتراف الخدماتي الذي تمتلكه الامارات في هذه الصناعة ذات القيمة المضافة العالية، فضلا عن الابتكار المتجدد في نوعيات المؤتمرات والندوات التي تلبي الحاجات العالمية للمنتجين والوسطاء والمستهلكين في مختلف القطاعات بالعالم، وهو الأمر الذي سينعكس بآثاره الإيجابية على كافة الأنشطة الاقتصادية وفي مقدمتها قطاعات السياحة والضيافة والتجارة والاستثمار.

وتعد الامارات رائدة في صناعة تنظيم المؤتمرات وهي المنظومة التي عززت مكانة الدولة كوجهة عالمية لمجتمع المال والأعمال، وباتت تشكل رافدا مهما في دعم الاقتصاد الوطني ومراكمة رصيد إنجازات استراتيجية التنويع التي انتهجتها الدولة بتميز خلال السنوات الماضية وساهمت في تصدرها مراكز متقدمة في قائمة مؤشرات التنافسية العالمية وعلى نحو ينسجم مع رؤية الإمارات 2021.

وبموجب الرؤية الشمولية للتنمية، كما أعتمدتها القيادة الرشيدة وفي أوقات ريادية مبكرة، فقد جرى تعزيز صناعة الخدمات، ومنها المؤتمرات والقمم العالمية، بشبكة من العلاقات الاستراتيجية الدولية التي تستند الى وجود بُنية أساسية متينة شديدة الحداثة والكفاءة، فضلاً عن بيئة اقتصادية وإدارية تتصدر معايير الشفافية والثقة والجدوى والاستقطاب، الدولية.

وبذلك استطاعت الإمارات أن تجعل من موقعها الجغرافي حلقة وصل قارّية عالية الكفاءة، تتمتع داخلياً بتركيبة ديموغرافية تتسم بتنوّع الثقافات واللغات يتسيّده التسامح الذي أضحى عنواناً للإمارات كدولة للقانون والأمان، تستقطب الاستثمار بنفس قوة جاذبيتها للسياحة التي جعلت من مطار دبي تاسع أفضل مطارات العالم، وهو الذي احتفل قبل أيام بالزائر المليار.

يشار الى أن البرمجة عالية الاحتراف للمناسبات التي ستشهدها أبوظبي ودبي خلال عام 2019، والتي تستقطب عشرات الاف المشاركين من الخارج، ومئات الآلاف من الزوار، فإن الشهرين الأولين من هذه السنة مقررٌ لهما أن يشهدا أربعة مؤتمرات دولية حاشدة. ففي التقدير أن أسبوع أبوظبي للاستدامة سيشارك فيه حوالي 4 آلاف مسؤول وخبير أجنبي، ومثلها في القمة العالمية للحكومات، أما القمة العالمية للاستثمار في الطيران، فإنها تنتظر حوالي 3 آلاف مشارك، فيما سيصل العدد في آيدكس الى 10 آلاف بين شركة عارضة ومشاركة، يتجاوز اجمالي زوراها 150 ألف زائر.

وام/ناصر عارف/زكريا محيي الدين




إقرأ المزيد