أميركا والصين.. صلحة جديدة
بزنس ايكوس -

بعد أسابيع حافلة بالهجومات والهجومات المضادة، قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب اليوم ان محادثات التجارة التي تجريها بلاده مع الصين مثمرة للغاية.

ونتيجة لذلك، أعلن ترامب أنه أرجأ فرض بعض الرسوم الجمركية على الصين بعد اتصال هاتفي جيد جداً مع بكين بشأن التجارة، مشيراً الى هذه الخطوة تهدف إلى مساعدة الكثير من الأشخاص.

كما أعلن مكتب الممثل التجاري الأميركي، قبل ساعات ان بلاده قررت تأجيل سريان الرسوم الجمركية التي كان من المقرر أن تبدأ في سبتمبر أيلول 2019، إلى 15 ديسمبر كانون الأول 2019.

وكان الرئيس الأميركي قد اتخذ الشهر الماضي قراراً بفرض ضريبة بنسبة 10% على جميع البضائع المستوردة من الصين والتي تبلغ قيمتها الإجمالية 300 مليار دولار.

وبشكل منفصل، قالت وزارة التجارة الصينية إن نائب رئيس مجلس الدولة ليو خه أجرى مكالمة هاتفية مع الممثل التجاري الأميركي روبرت لايتهايزر ووزير الخزانة  ستيفن منوشين، حيث وافق الطرفان على إجراء مكالمة أخرى خلال أسبوعين.

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



إقرأ المزيد