أمانات تستحوذ على نحو 1.5 مليون سهم في شركة لتكنولوجيا التعليم
الاقتصادي الإمارات -

الاقتصادي – الإمارات:

أعلنت شركة أمانات القابضة "أمانات" أنها أتمت عملية الاستحواذ على 1.48 مليون سهم في شركة كونشس كونتينت ميديا "BEGIN" الأميركية العاملة في مجال تكنولوجيا التعليم، مقابل 18.4 مليون درهم (5 ملايين دولار).

وأوضحت الشركة في بيان لها على "سوق دبي المالي"، أنها أتمت الاستحواذ من خلال شركتها التابعة "شركة إيه إتش إي إنفستمنس ليمتد"، لتصبح الشريك الاستراتيجي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وبينت الشركة أن الاستثمار، الذي يعد الأول في رأس المال المجازف، سيكون له أثر مالي سيظهر في الربع المالي الرابع للسنة المالية 2020.

وأشارت إلى أن استراتيجيتها تتمثل بالاستثمار في شركات تكنولوجيا التعليم والصحة المتنامية والتي لديها نموذج عمل جاذب وفريق إدارة قوي وبنمو إقليمي ورؤية واضحة نحو تحقيق ربحية على المدى القصير والمتوسط.

وأعلنت الشركة الأسبوع الماضي موافقة مجلس الإدارة على إحدى الفرص الاستثمارية في قطاع التعليم، مفوضاً الإدارة التنفيذية للتفاوض على مستندات وعقود الصفقة، على أن يتم الإفصاح الفوري عن كافة المعلومات فور الانتهاء من جميع إجراءات الاستحواذ.

واستقبلت "سوق دبي المالي" يوم الخميس الماضي صفقة كبيرة مباشرة على 90 مليون سهم لـ"أمانات" بقيمة 76.32 مليون درهم.

وفي يوليو (تموز) الماضي، أعلنت الشركة توقيع اتفاقية بيع وشراء مع مجموعة التعليم "ستادي وورلد القابضة"، للبيع المحتمل لـ"جامعة ميدلسكس دبي".



إقرأ المزيد