عرنوس: لدي معطيات أن سعر صرف الليرة سيتحسن
الاقتصادي الإمارات -

الاقتصادي – سورية:

قال رئيس "مجلس الوزراء" حسين عرنوس: "لدي من المعطيات ما يؤكد أن سعر الليرة سيتحسن، وأن هذا الأمر سينعكس على مستوى الأسعار"، مضيفاً أن "الحكومة تطمئن المواطنين بأن الأوضاع ستتحسن".

ولفت رئيس الحكومة إلى أن "المواطن على حق في شكواه، والحكومة تعيش وتدرك حجم المعاناة المعيشية وتسعى بكل الإمكانات لتخفيفها"، كما أوضح أن سياسة الحكومة تقوم على الاعتماد على الذات، حسبما نقلته عنه صحيفة "الوطن".

وأكد عرنوس وجود اتفاقيات تم توقيعها مع "الدول الصديقة" لتوريد المشتقات النفطية، ووعد بأن يلمس المواطن أثر هذه الاتفاقيات خلال أيام قليلة من خلال توفر المشتقات النفطية في الأسواق.

وفي تشرين الأول 2020، أكد رئيس الحكومة أيضاً أن الأزمات التي يعيشها المواطن في طريقها إلى الحل، والحكومة تعمل بكل طاقتها للتخفيف من حدة الأزمات وتجاوزها، ودعا حينها المواطنين إلى القليل من الصبر.

ونشر عرنوس في 20 أيلول 2020 بياناً حكومياً أمام "مجلس الشعب"، متضمناً برنامج عمل الحكومة للمرحلة المقبلة، وأبرز ما جاء فيه العمل على تحسين مستوى المعيشة وخفض الأسعار، وتوفير الغاز والبنزين والدواء بأسعار مناسبة.

وجاء في البيان الحكومي أيضاً أنه سيتم العمل على تشديد الرقابة ومنع الاحتكار وتوفير المواد الرئيسية، وزيادة الأجور والحوافز للعاملين في الدولة وفق الإمكانيات المتاحة، وتحسين واقع الأمن الغذائي، والحفاظ على استقرار المنظومة الكهربائية.



إقرأ المزيد