مهرجان "بعلبك الدولي للأفلام القصيرة" يختتم دورته الأولى
ايلاف -

"إيلاف" من بيروت: إختتم "مهرجان بعلبك الدولي للأفلام القصیرة"، فعاليات دورته الأولى التي انطلقت في "مدينة الشمس" في 9 سبتمبر الحالي، برعایة بلدیة بعلبك ورئیسها العمید حسین اللقیس وبالتعاون مع وزارة الثقافة اللبنانیة التي تمثل وزيرها غطاس خوري بالسيد حسين مصلح. وذلك  بحضور رئيس اتحاد بلديات بعلبك نصري عثمان ومؤسسة المهرجان مي عبد الساتر والدكتور سهيل رعد رئيس اللجنة الثقافية في البلدية واعضاء المجلس البلدي، وفاعليات فنية وثقافية واجتماعية.


وتألفت لجنة التحكيم من: الممثلة جناح فاخوري، والممثلة دارین حمزة، ومدیر التصویر میلاد طوق، والمخرج هادي.زكّاك.، وعُرِضَ فيه 38 شريطاً قصيراً من 24 بلداً حول العالم، إضافةً إلى جلسات حوار ونقاش وورش عمل أسهمت في الإضاءة على جوانب مختلفة في قطاع السینما وصناعة الأفلام. 
وتحدثت  "عبد الساتر" شاكرة مشاركة الحضور والفاعليات الداعمة للمهرجان متمنية السعادة للجميع.

هذا ووزعت في الحفل الختامي جوائز تقديرية رمزية، فحصل فيلم Arab Winter (الشتاء العربي) لكارل حلال على :جائزة أفضل فیلم تحريك"، وThe Night of All Things للأسبانية فالیري دلبیر على " جائزة أفضل فیلم روائي قصیر".
بينما كانت "جائزة أفضل فیلم وثائقي قصیر" من نصيب At the Other Side of Technology للأيرلندي خوسیه بریتو، أما "جائزة أفضل تصویر سینمائي" فذهبت لـ" I Remember" لإلما تاتاراجیتش من البوسنة والهرسك.
وفيما نال العراقي سعد العصامي "جائزة أفضل تمثيل" عن مشاركته في فيلم "شبخ نویل"، فاز مور راك من كوسوفو بجائزة "أفضل سيناريو" عن فيلم Home، بينما حصد الإيراني دریوش نجافي غول "جائزة اختيار لجنة التحكيم" عن شريط Voice.



إقرأ المزيد