فيديو| شاهد روبوت روسي يتعرف على الرئيس بوتين ويسرع لمصافحته
سنيار -

متابعة-سنيار: كان الرئيس الروسي يقوم بجولة في معرض تكنولوجيا المعلومات في بيرم، الذي أصبح يعرف باسم وادي السيليكون في البلاد، عندما التقى “بروموبوت”.

وقال التقرير الذي نشرته “ذا ميرور” إن الآلة الكبيرة المصنوعة في روسيا قد تعرفت على بوتين على الفور وتقدمت بحماس لمصافحته.

يستخدم بروموبوت كنموذج ترويجي في جميع أنحاء روسيا ويحتفظ بقاعدة بيانات من الشخصيات العامة البارزة.

وقد احتل الروبوت عناوين الصحف في العام الماضي حيث قيل أنه حاول الهرب، وتم القبض عليه فى تجمع سياسى عندما كان يدعم مرشح البرلمان الروسى فاليري كالاشيف فى موسكو.

ويعتقد أن الروبوت اعتقل عندما تم ضبطه وهو يسجل آراء الناخبين حول مجموعة متنوعة من المواضيع “لمزيد من المعالجة والتحليل من قبل فريق المرشح”.

وقال متحدث باسم الشركة لمجلة إنفيرس: “طلبت الشرطة إبعاد الروبوت عن المنطقة المزدحمة، وحاولوا تقييده، ووفقا لشهود عيان، لم يبد الروبوت أي مقاومة للسلطات.

كما احتل الروبوت عناوين الصحف في الماضي، عندما هرب من مختبره وخرج إلى الشارع مرتين، وتسبب ذلك في حالة من الفوضى في الشوارع بعد أن وصل إلى منتصف الطريق قبل أن تنفد بطارياته، مما جعله يتوقف في منتصف الطريق.

وظل الروبوت على الطريق خارج مختبر الأبحاث لأكثر من ساعة بينما تحاول المركبات شق طريقها من حوله.

بروموبوت هو روبوت فريد من نوعه تم إنشاؤه من قبل العلماء الروس، وهو مصمم للعمل في علاقات العملاء، كما أنه مبرمج للتفاعل مع البشر واقعيا، ويمكنه الإجابة على الأسئلة وتذكر كل شخص قابله من قبل.

 



إقرأ المزيد