عضو بالبرلمان الأوروبي يطالب اسرائيل الالتزام بعملية السلام
وكالة أنباء الإمارات -

الجمعة، ١٤ سبتمبر ٢٠١٨ - ٤:٣٧ م

بروكسل في 14 سبتمبر / وام / طالب نيوكسليس سيليكوتيس رئيس وفد من البرلمان الأوروبي يعتزم القيام بزيارة الأراضي الفلسطينية المحتلة من 17 إلى 20 سبتمبر الجاري إسرائيل بإنهاء احتلالها للأراضي الفلسطينية ووقف توسيع المستوطنات والالتزام بعملية السلام.

ومن المقرر ان يزور الوفد المشترك بين مختلف المجموعات السياسية في المجلس التشريعي الأوروبي القدس ورام الله ونابلس وسيجتمع برئيس الوزراء الفلسطيني رامي حمدالله ومسؤولين فلسطينيين آخرين بالإضافة إلى منظمات المجتمع المدني والناشطين لتقييم الوضع السياسي على الأرض وبحث آفاق قيام الدولة الفلسطينية المستقبلية في ظل خطوات اسرائيلية لتوسيع مستوطنات غير قانونية والقرار أحادي الجانب الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وقطع الدعم المالي عن وكالة الأونروا.

ووفق بيان للبرلمان الأوروبي فقد طلب الوفد رسميا الدخول إلى قطاع غزة الذي يواجه وضعا إنسانيا قاسيا بسبب الحصار الاسرائيلي المفروض عليه في حين يعتزم الوفد زيارة الخان الأحمر في القدس الشرقية والتي تعمل إسرائيل على هدمها .

وكان البرلمان الأوروبي قد أدان في جلسته العامة الأخيرة اقدام اسرائيل على هدم الخان الأحمر وقال إنها من أعمال التهجير القسري غير القانوني بموجب القانون الدولي.

وسوف ينظر الوفد البرلماني الأوروبي كذلك في الهدم المتزايد للمشروعات التي يمولها الاتحاد.

وام/مصطفى بدر الدين




إقرأ المزيد