هيثم أحمد زكي توفي وحيدًا لا يجد من يتسلم جثمانه وعاش يتيمًا
صوت الإمارات -
هيثم أحمد زكي توفي وحيدًا لا يجد من يتسلم جثمانه وعاش يتيمًا

والدته رحلت وهو صغير ثم خاله وأبيه وجدته فلم يجد أحدًا يتسلم جثمانه..المواقف الدرامية تطارد هيثم أحمد زكي حتى بعد وفاته، فساعات قليلة مضت لم تهدأ فيها تساؤلات الجمهور وصدمتهم بعد إعلان وفاة الفنان الشاب هيثم أحمد زكي داخل منزله بعد إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية، لم يستطع عدد كبير من المتابعين تصديق الأخبار المتداولة، وطريقة الوفاة الصادمة.

عاش ومات وحيدًا!
"وحيدًا داخل منزله ملقى على أرضية حمامه"..هكذا اكتشفت الشرطة الأمر بعد بلاغ من خطيبته التي قلقت بعد ساعات طويلة لم يجب فيها على اتصالاتها.. انتشر الخبر وبدأت تتوالى التفاصيل الصادمة عن ساعاته الأخيرة ثم وفاته، لكن توقف عقل البعض وفشل في استيعاب الخبر الحزين، وكونه مات وحيدًا كما عاش وحيدًا!

بعضهم تمنى أن يكون ما جرى مجرد حادث مفاجئ، على أمل أن يخفف ذلك من صدمتهم تجاه شعوره بالوحدة قبيل الوفاة بجانب معاناته طوال حياته، لكن في النهاية لم يكن أمامهم سوى تصديق الأمر بعد وصول جثمانه لمسجد مصطفى محمود من أجل تشييعه لمثواه الأخير.

الدراما تحيط بهيثم زكي حتى بعد وفاته
ومثلما كانت حياته مليئة بالمواقف الدرامية بداية من كونه بات طفلًا يتيمًا في عمر مبكر، ثم تفاصيل فقدانه لوالده وأخيرًا شعوره وشكواه من الوحدة؛ طاردته المواقف الدرامية أيضًا حتى بعد وفاته، فلم يجد هيثم زكي أحد من أفراد عائلته ليتسلم جثمانه من المشرحة حتى تتم إقامة مراسم الدفن بشكل طبيعي، وهو ما تسببب في تأخير تشييع الجنازة، ودفع نقيب الممثلين أشرف زكي للذهاب وتسلم الجثمان.

مواقف صعبة ومحزنة عاشها هيثم أحمد زكي
وبدأت سلسة المواقف الدرامية في حياة الفنان الراحل هيثم أحمد زكي منذ أن كان طفلًا لم يبلغ بعد العشر سنوات، بعدما توفيت والدته الفنانة الراحلة هالة فؤاد، عن عمر 35 عامًا أيضًا بعد إصابتها بالسرطان، فقضى حياته يتيمًا، وعاش تحت رعاية جدته وخاله في ظل انشغال والده إلى أن صُدم بوفاتهما.

وبعد مرور 12 عامًا فقط من وفاة والدته، صُدم الشاب هيثم زكي مرة أخرى بوفاة والده الفنان أحمد زكي بعد صراع مع المرض، ليجد نفسه بديلًا له في فيلم "حليم"، حيث جسد دور عبد الحليم حافظ في مرحلة الشباب، فدخل المجال الفني فجأة، دون سابق إنذار أو تحضير مناسب.

صدقت تنبؤاته ومات وحيدًا

لم يحظ هيثم بنفس شهرة والده، لكنه حظى بطيبة قلبه، ومعاناته أيضًا، فكانت شكواه في الحياة تتلخص في شعوره بالوحدة التي عانى منها والده في بداية حياته، وجعلته يتمنى تكوين أسرة وينجب أبناء كُثر، لكنه لم يستطع تحقيق هذا الحلم

هيثم زكي عبر في لقاء سابق مع الإعلامي عمرو الليثي عن شعوره الدائم بالوحدة، وهو نفس الأمر المشترك بينه وبين والده الراحل، كما كشفت صديقته الفنانة ناهد السباعي عن إحساسه بأنه سيموت صغيرًا ووحيدًا، وهو ما تنبأ به وحدث بالفعل.

صدمة وذهول في الأوساط الفنية عقب رحيل الفنان هيثم زكي، وعبر العديد من الفنانين المصريين والعرب عن صدمتهم القوية وحزنهم الشديد عقب الرحيل المفاجئ والمبكر للفنان الشاب هيثم زكي نجل النجم الراحل أحمد زكي.
وكان هيثم زكي قد فارق الحياة أمس الخميس عن عمر ناهز 35 عاما،  إثر هبوط حاد في الدورة الدموية، وعلى الفور نعاه عدد من الفنانين منهم ليلى علوي ومنة شلبي ورانيا يوسف وأحمد السقا ومراد مكرم وحسن الرداد وعلي الطيب وسارة الشامي.

وكان رجل الأعمال رامي عز الدين بركات، شقيق الفنان الراحل من والدته الفنانة هالة فؤاد، قد أكد حضوره من لندن لتلقي العزاء في أخيه، وأشار إلى أنه كان يتمنى أن تؤجل الجنازة ليتمكن من الحضور إلى القاهرة والمشاركة في تشييع جثمان شقيقه.

وقال رامي في تصريحات لصحيفة "الوطن" المصرية إنه لم يكن على قطيعة مع هيثم، بل كان دائم الاتصال به والاطمئنان على صحته من وقتٍ لآخر، مؤكدًا أنه سيسعى جاهدًا للوصول إلى القاهرة، بشأن حضور مراسم العزاء، غدا السبت.

من جانبها، نشرت الفنانة، رباب إبراهيم، منشورا على صفحتها بموقع "فيسبوك"، بشأن آخر حوار دار بينها وبين الفنان الراحل هيثم أحمد زكي، والذي عبر فيه عن آخر أمنياته.

 وكتبت رباب في منشورها أن هيثم قال لها إنه سيتزوج قريبا، سائلا إياها ماذ ستفعل له في حفل زفافه، مضيفا: "ستقفين مع أخيك في فرحه"، وكشفت رباب عما ورد في حديثها الأخير مع هيثم الذي أخبرها بحبه الشديد لخطيبته ومدى تحملها للصعاب معه، وعبر عن رغبته الشديدة في أن يغني الفنان عمرو دياب في حفل زفافه.

"شهم كأبيه"
وكتبت الممثلة التونسية درة على تويتر "لا أكاد أصدق رحيلك المبكر.. وجع قلب.. الله يرحمك يا صديقي يا طيب القلب ويجعل مثواك الجنة.. وتكون في مكان أرحم وأحسن.. ويرحم والدك العظيم أحمد زكي ووالدتك الجميلة هالة فؤاد".

كما كتب الشاعر الغنائي أيمن بهجت قمر على تويتر "أنا ماكنتش أعرفه شخصيا بس كنت طول الوقت متعاطف معاه وحاسس إن حظه قليل في الدنيا، وفاة أمه وهو طفل وبعدها والده، حتى في الفن كان بيوجعني أوي إحساسه لما يشبهوا ممثلين تانيين بأبوه وهو، وكنت حاسس إنه اتظلم ونجوميته أتأخرت".

من جانبها عبرت الفنانة يسرا عن حزنها الشديد وصدمتها، وقالت في تصريحات تلفزيونية: " متضايقة لعدم تواجدي وأنا حاليا في أميركا ولن أتمكن أيضا من العودة لحضور العزاء، أتذكر من اللحظات الصعبة لما أحمد زكي دخل في غيبوية قلت لهيثم أقعد تحدث معه وحدث بالفعل، وخرج من عنده وقال لي والدي حضني وهو في الغيبوبة وبكى بشدة، وهيثم متربي وحظه كان قليل في كل حاجة"، وتابعت: "أحمد زكي كان إنسانا رائعا وقويا وشهما وهيثم ورث هذا منه"

قد يهمك أيضًــــــــــا:

وفاة الفنان هيثم أحمد زكي عن عمر 35 عامًا داخل منزله



إقرأ المزيد