5 معلومات لا تعرفها عن الملحمة الدرامية التاريخية "ممالك النار" بطولة خالد النبوي
صوت الإمارات -
5 معلومات لا تعرفها عن الملحمة الدرامية التاريخية ممالك النار بطولة خالد النبوي

تستعد مجموعة mbc لطرح أجدد أعمالها الدرامية الملحمية مسلسل «ممالك" النار» خلال تشرين الثاي/نوفمبر الجاري، في عمل يضم كوكبة من النجوم العرب في تعاون عربي ملحمي عن بهذا الحجم، وهو إنتاج إمارات ومساهمة سعودية.

ونرصد لكم في هذا التقرير أبرز المعلومات عن العمل الملحمي.

- المسلسل يتناول الحقبة التاريخية الأخيرة من حكم المماليك، قبل دخول جيش السلطان العثماني سليم الأول مصر عام 1517، والتحولات الكبيرة التي شهدتها المنطقة العربية بعد وقوع معركة جالديران بين العثمانيين، بقيادة السلطان سليم الأول والدولة الصفوية التي كانت تحكم بلاد فارس، وانتهت بهزيمة الصفونية، مما تمهد للعثمانيين دخول مصر والشام بعد معركة مرج دابق الذي انتصروا فيها على المماليك، كما يروي المسلسل ضمن أحداثه قصة السلطان طومان باي، الذي شُنق على باب زويلة.

- يجسد النجم خالد النبوي دور السلطان الأشرف طومان باي، آخر سلاطين الدولة المملوكية في مصر والذي خاض حربا ضد الجيش العثماني، قبل هزيمته وسقوط مصر تحت سيطرة العثمانيين، بداية القرن السادس عشر، كاشفًا الكثير من الحقائق عن تلك الفترة.

- «ممالك النار» تم تصويره في تونس، بتكلفة إنتاجية قدرت بنحو 40 مليون دولار، لإخراج 14 حلقة فقط لا غير.

- استعان مخرج المسلسل البريطاني الجنسية بيتر ويبر بفريق عالمي من إيطاليا وكولومبيا وأستراليا لتنفيذ الديكور والملابس والمكياج.

- يشارك في العمل عدد كبير من الفنانين العرب في مقدمتهم خالد النبوي والذي يلعب دور «طومان باي» ورشيد عساف، عبدالمنعم عمايري، كندة حنا، منى واصف، عاكف نجم، ياسين بن قمرة، ندين تحسين بيك، يارا قاسم، نضال نجم، خالد نجم، يون السيد، فتحى الهداوي، سهير بن عمارة، ومن تأليف محمد عبد الملك، وإخراج البريطاني بيتر ويبر

قد يهمك أيضًــــــــــا:

منة شلبي وخالد النبوي أبرز الثنائيات الفنية المشاركة في دراما رمضان 2017



إقرأ المزيد