الصين تطلق تطبيقا على الهواتف للكشف عن فيروس كورونا
صوت الإمارات -
الصين تطلق تطبيقا على الهواتف للكشف عن فيروس كورونا

ذكر موقع MIT Technology review أن الصين أطلقت تطبيقا جديدا لفيروس كورونا يساعد الناس على فحص أنفسهم لتحديد ما إذا كانوا قد أصيبوا بالعدوى أم لا. 

ويسمى تطبيق الكورونا "close contact detector" ويخبر المستخدمين بحالات الإصابة المتواجدة حولهم، كما يخبرهم إذا كانوا قد أصيبوا بالعدوى، وقامت الحكومة الصينية بالتعاون مع شركات تكنولوجية صينية لتطوير التطبيق. 

ويقوم التطبيق بتجميع معلومات صحية وكذلك معلومات عن أماكن تواجد الفيروس ونسبة تمركز انتشاره من منطقة لأخرى. ولاستخدام التطبيق يحتاج المستخدمون إلى التسجيل عن طريق مسح لكود الاستجابة السريعة أو QR code على هواتفهم المحمولة عن طريق تطبيقات مثل WeChat وAlipay و يمكنك أيضا دخول المستخدمين عليه عن طريق ادخال أسمائهم وأرقام هواتفهم المحمولة وأرقام بطاقات الهوية الخاصة بهم، وفي حالة اكتشف التطبيق أن الشخص مصاب بالعدوى فينصحة بالمكوث في المنزل والاتصال بالجهات الصحية المسئولة. 

 وفيروس كورونا الذى يصيب الجهاز التنفسي، والذى انتشر للمرة الأولى في ديسمبر العام الماضى، أصاب الآلاف في الصين وبلغت حالة الوفيات أكثر من 1100 شخص، حيث تعتبر أكثر دولة تحوى عدد مصابين في العالم. 

قد يهمك أيضًا:

واتساب يتوقف مجددًا ويمنع المستخدمين من إرسال الصور والفيديو

لا صورة ولا صوت.. خلل طارئ في واتساب



إقرأ المزيد