أبل تبدأ تصنيع سماعاتها خارج الصين
صوت الإمارات -
أبل تبدأ تصنيع سماعاتها خارج الصين

دخلت سماعات أبل آير بودز برو Apple AirPods Pro اللاسلكية في قائمة منتجات عملاق التكنولوجيا الأميركي التي يرغب في سحب تجميعها تدريجيا من السوق الصينية التي تعد شريكا تاريخيا لتجميع نسبة كبيرة من منتجات أبل Apple الأمريكية.

  وبحسب موقع theverge.com فإن أبل Apple أبدت اهتماما واسعا بتنويع شركاء صناعتها لتجميع منتجاتها حيث قامت الشركة مؤخرًا باستثمارات خارجية ضخمة لافتتاح مصانع وخطوط إنتاج إضافية لها في عدة بلدان أخرى بجانب الصين مثل فيتنام والهند.

ولا تعد آثار جائحة فيروس كورونا المستجد COVID-19 العنصر الوحيد الذي شكل ملامح قرار أبل Apple بالاعتماد على الهند في تجميع بعض طرازات هواتف أيفون iPhone وفيتنام في تجميع آير بودز برو AirPods Pro حيث لعبت الحرب التجارية المستمرة بين الولايات المتحدة والصين التي فرضت تعريفات على بعض منتجات ومكونات شركة أبل Apple دورا كبيرا وراء القرار الأميركي.

وحتى الأن لم تضح نسبة تجميع خطوط الإنتاج الفيتنامية لسماعات أبل آير بودز برو Apple AirPods Pro أو ما إذا كانت تريد الشركة توسعة الاعتماد على خطوط الإنتاج الخارجية الأخرى في تجميع منتجات إضافية بجانب خطوط إنتاجها داخل الصين.

قد يهمك ايضا 

مختبر "كوانت ليز" الإماراتي يعلن تطوير تقنية سريعة لرصد "كورونا"

الإمارات تبدأ العد التنازلي لإطلاق "مسبار "الأمل" إلى "المريخ"



إقرأ المزيد