فيسبوك تستعد للعمل عن بعد للأبد
صوت الإمارات -
فيسبوك تستعد للعمل عن بعد للأبد

قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرج إنه يتوقع أن يكون لوباء فيروس كورونا المستجد تأثير طويل الأمد على ممارسات العمل.

أضاف زوكربيرج في حوار مع موقع أخبار التكنولوجيا "ذا فيرج" الخميس إنه يتوقع أنه في غضون الاعوام العشرة المقبلة، سيعمل حوالي نصف موظفي شركته عن بُعد.

وأكد أن نسبة 50 % مجرد تقدير منه وليست إعلاناً رسمياً.

ووفقا لاستطلاع بين موظفي فيسبوك، أعرب واحد من كل خمسة عن دعمه القوي للعمل من المنزل بشكل دائم، فيما أعرب 20 % آخرين عن "بعض الاهتمام"، لكن 40 % قالوا إن ذلك لن يكون عمليا بسبب طبيعة وظائفهم.

وتوقع زوكربيرج أنه سيجري مستقبلا تعيين المزيد من الموظفين للعمل من المنزل منذ بداية تعاقداتهم.

كان زوكربيرج أعلن نهاية نيسان/أبريل نيته توظيف 10آلاف شخص إضافي بسبب التغيرات في المجتمع المرتبطة بوباء كوفيد-19 التي توفر فرصا وأسواقا ينبغي المحافظة أو الاستحواذ عليها.

إلا أن الأجراء الجدد الذين سيجري بعضهم مقابلات توظيف عبر الإنترنت فقط، سينضمون إلى بيئة متغيرة من دون إمكانية لعودة الوضع إلى طبيعته سريعا.

وقال : "أود التشديد على أن كوفيد لن يختفي قبل فترة طويلة" عارضا بعض العبر المستخلصة وخطته لتنظيم العمل في الشركة الأميركية.

وسبق لشبكة "فيسبوك" التي يعمل 95 % من موظفيها عن بعد راهنا، أن أعلنت قبل فترة قصيرة أن العاملين لديها سيستمرون في غالبيتهم بالعمل من منازلهم حتى نهاية السنة الحالية.

ولن تنظم أي حدث يجمع أكثر من 50 شخصا حتى تموز/يوليو 2021 على أقرب تقدير.

قد يهمك ايضا

«أوبو» تكشف عن نماذج أولية لمنتجات 5G

"ذا أوبوس" يفتح أبوابه للشركات والأعمال التجارية لتتخذ منه مقرًا لها



إقرأ المزيد