أبل تطلق نظام تشغيل IOS 12.4.7 لأجهزتها القديمة
صوت الإمارات -
أبل تطلق نظام تشغيل ios 1247 لأجهزتها القديمة

أطلقت شركة أبل الإصدار 12.4.7 من نظام التشغيل iOS لبعض مستخدمي أجهزتها المحمولة التي لم تحصل على إصدار 13.5 الذي أطلقته قبل ذلك.

وكانت أبل قد أطلقت يوم أمس الإصدار 13.5 من نظامي iOS، و iPadOS؛ لأن الأجهزة القديمة لم تكن مؤهلة للحصول على التحديث، لذا يأتي الإصدار 12.4.7 من النظام خاصة لتلك الأجهزة.

ويأتي الإصدار الجديد لأجهزة آيفون 5 إس، وآيفون 6، وآيفون 6 بلس، والجيل السادس من آيبود تتش، والجيل الأول من آيباد أير، وآيباد ميني 2، وآيباد ميني 3.
يُشار إلى أن التحديث يركز بصورة رئيسية على الإصلاحات الأمنية للثغرات، ولا يضيف أي ميزة جديدة، خاصةً أن الأجهزة التي يستهدفها قديمة، فهاتف آيفون 5 إس أُطلق في عام 2013.

وأصدرت أبل الإصدار 13.5 من نظام التشغيل iOS مع ميزتين جديدتين تختصان بوباء الفيروس التاجي المستجد (كوفيد-19) COVID-19.

وغيرت عملاقة التقنية الأمريكية في الإصدار الجديد من النظام في ميزة فتح القفل Face ID لتسهيل فتح قفل الهاتف حين ارتداء قناع وجه، أما الميزة الأخرى، فهي دعم تقنية (أبل-جوجل) التي أعلنت الشركتان أمس أيضًا عن إطلاق الإصدار الأولي منها.

وفي الإصدارات السابقة من iOS، إذا كان المستخدم يرتدي قناع وجه وحاول استخدام Face ID للوصول إلى الهاتف، فسيتعين عليه الانتظار لبضع ثوانٍ في حين يحاول آيفون تحديد وجهه قبل أن يسمح له بإدخال رمز المرور. أما في iOS 13.5، فإذا قام المستخدم بالتمرير لأعلى مرة واحدة من أسفل الشاشة أثناء ارتداء قناع، فسيرى خيار إدخال رمز المرور الخاص به على الفور.

ويدعم iOS 13.5 أيضًا واجهة برمجة تطبيقات API الخاصة بتقنية (أبل-جوجل) التي ستسمح للأجهزة المحمولة بتبادل المعلومات عبر اتصالات البلوتوث؛ لتنبيه الأشخاص عندما يكونون على مقربة من شخص ثبتت إصابته بفيروس (كوفيد-19).

وفي مرحلة ما في المستقبل، تعتزم أبل وجوجل دمج هذه التقنية مباشرةً في أنظمة التشغيل الخاصة بهواتفهما حتى يُحذَّر المستخدمون، حتى وإن لم يكن لديهم تطبيق خاص مثبت في الهاتف.

وسيتيح تحديث البرنامج اليوم أيضًا للمستخدمين إيقاف تشغيل الميزة في مكالمات FaceTime الجماعية التي تغير تلقائيًا حجم نوافذ المشاركين حين يتحدث المستخدمون.

قد يهمك ايضا 

"غوغل" تٌعيد تصميم متصفح "كروم" وتتيح أمان وخصوصية بشكل أكثر

"غوغل كروم" تكشف عن تحديث جديد يُتيح إمكانية ترتيب "علامات التبويب"



إقرأ المزيد