تكريم الراحلين يسيطر على افتتاح «الأردن الدولي للأفلام»
‎دار الخليــــج -

عادي

29 سبتمبر 2022

14:09 مساء

قراءة دقيقة واحدة

عمّان: «الخليج»
سيطر تكريم الفنانين الراحلين نبيل المشيني وهشام هنيدي وداوود جلاجل، على أجواء حفل افتتاح الدورة العاشرة من مهرجان الأردن الدولي للأفلام بعد عرض فيلم قصير حول مسيرتهم حمل عنوان «ثلاثة قناديل.. وبوح».
وخيمت مشاعر الشجن على حضور الحفل مع موجة تصفيق عارمة عند استعراض محطات فنية من مشوار الثلاثة وتأثيرهم في ذاكرة الدراما الأردنية والعربية.
وتسلمت لارا ابنة المشيني تكريمه، فيما تسلم خالد ابن هنيدي تكريم اسم والده، قبل أن يظهر المخرج محمد حلمي والدموع تغلبه وهو يتسلم تكريم صديقه ورفيق مشواره الفنان جلاجل.
وقال محمد النابلسي وزير الشباب وزير الثقافة بالوكالة: هؤلاء تركوا بصمات مهمة لا تُنسى ونحن اليوم في رحاب تكريمهم لنا وليس العكس.
وحصل ضيفا المهرجان الفنانان العراقيان جواد الشكرجي وآلاء نجم على درعين تكريميين فيما لم يحضر الفنان المصري كمال أبو رية ومواطنته الفنانة ريم البارودي والمخرج الفلسطيني رائد دزدار.
وصعد المخرج المصري خيري بشارة إلى مسرح المركز الثقافي في عمّان بوصفه رئيساً للجنة التحكيم إلى جانب العضوين الأردنيين د. علي الربيعات عميد كلية الفنون في جامعة اليرموك، والمخرج والأكاديمي د. عامر غرايبة.
وافتتح الفيلم الأردني «الدفينة» للمخرج رائد عودة عروض المهرجان، تلاه المصري «خط في دائرة» للمخرج محسن عبد الغني.
ويتنافس 15 فيلماً قصيراً أردنياً وعربياً ودولياً على الجوائز مقابل 12 فيلماً خارج المسابقة.

https://tinyurl.com/a3vzzymd



إقرأ المزيد