«دياز» يستعد للإطاحة بـ«باوزا» من تدريب السعودية
الخليج الجديد -

«دياز» يستعد للإطاحة بـ«باوزا» من تدريب السعودية

يبدو أن أيام المدرب الأرجنتيني «إدغاردو باوزا» على رأس القيادة الفنية والتدريبية للمنتخب السعودي الأول، باتت معدودة، في ظل النتائج السيئة والأداء المتذبذب الذي يقدمه الأخضر في مبارياته الودية الأخيرة.

وكشفت تقارير صحفية أرجنتينية أن «باوزا» لن يكمل مهمته مع المنتخب السعودي، وسيتعرض للإقالة على خلفية نتائج المنتخب السيئة في المباريات الودية.

وأوضحت صحيفة «كلارين» الأرجنتينية أن المدرب البديل المنتظر للأخضر السعودي سيكون أرجنتينيًا أيضًا.

وأشارت تقارير صحفية أرجنتينية أخرى، أن مدرب الهلال «رامون دياز» هو الأقرب تماماً لخلافة «باوزا»، كونه على علم بالكرة السعودية إضافة لنتائجه المبهرة مع الزعيم.

وأضافت بأن المدرب الأرجنتيني سيقود الهلال بنهائي دوري أبطال آسيا وحال فوزه باللقب القاري سيشارك في مونديال العالم للأندية، ومن بعده سيرحل عن تدريب الزعيم ويتفرغ لإعداد المنتخب السعودي للمشاركة في كأس العالم 2018 بروسيا.

وقاد «باوزا» المنتخب السعودي في خمس مباريات ودية حيث تغلب على جامايكا في أولى مبارياته ثم انهزم أمام غانا بثلاثية نظيفة، ثم تغلب على لاتفيا بهدفين دون رد، قبل أن يسقط أمام نظيره البرتغالي بثلاثية جديدة ثم أمام المنتخب البلغاري بهدف دون رد.

وتعرض «باوزا» مؤخراً للعديد من الانتقادات اللاذعة، كان أبرزها من قبل «تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، والذي غرد على «تويتر»، قائلاً: «تابعت المباريات الودية الأخيرة للمنتخب بوضوح لا توجد هوية فنية، والنتائج غير مرضية، لا توجد هوية فنية، والنتائج  غير مرضية.. باوزا تحت المجهر».

وتعاقد الاتحاد السعودي لكرة القدم مع «باوزا» خلفاً للهولندي «بيرت فان مارفيك» الذي قاد الأخضر للتأهل إلى المونديال، ولكن تمت إقالته بحجة عدم تواجده بصفة مستمرة داخل المملكة.

وكانت تقارير صحفية سعودية قد ربطت «دياز» منذ عدة أشهر بتدريب منتخب بلادها الأول خلفاً لـ«مارفيك»، إلا أن اتحاد الكرة نفى ذلك.

وحقق «دياز» مع الهلال نتائج مميزة، توج معه بالدوري السعودي للمحترفين وكأس خادم الحرمين الشريفين الموسم الماضي، كما تأهل معه لنهائي الآسيوية الموسم الجاري، قاده في 46 مباراة حقق الفوز في 34 وتعادل في 10 وهزم في 2 فقط، وأحرز لاعبوه 98 هدفاً واستقبلت شباكه 42.



إقرأ المزيد