في مونديال الأندية.. أرقام قياسية تنتظر «رونالدو»
الخليج الجديد -

في مونديال الأندية.. أرقام قياسية تنتظر «رونالدو»

سيكون البرتغالي «كريستيانو رونالدو» نجم نادي ريال مدريد الإسباني، على موعد مع التاريخ بتسجيل رقماً قياسياً جديداً في سجلاته المليئة  بالأرقام، عندما يشارك مع الملكي في بطولة كأس العالم للأندية 2017 المقامة حالياً بالإمارات وتستمر حتى 16 ديسمبر الجاري.

وسيقص «رونالدو» مع ريال مدريد شريط مشواره ببطولة هذا العام، يوم الأربعاء 13 ديسمبر الجاري، عندما يواجه الفائز من مباراة الجزيرة الإماراتي وأوراوا الياباني.

ويأمل «رونالدو» في فك الشراكة مع 6 نجوم آخرين وهم، « الأرجنتيني ليونيل ميسي، الإسباني سيرجيو بوسكيتس، الإسباني أندريس إنييستا، البرازيلي داني ألفيس، الإسباني جيرارد بيكيه والألماني توني كروس»، حيث يمتلك كل منهم في جعبته 3 ألقاب بمونديال الأندية كأكثر لاعبي العالم فوزاً بهذه البطولة.

حصل النجم البرتغالي على مونديال الأندية 3 مرات بواقع مرة واحدة مع مانشستر يونايتد الإنجليزي عام 2008، ومرتين مع ريال مدريد في  عامي 2014 و2016.

 كما يتقاسم «رونالدو» المركز الأول في قائمة هدافي البطولة مع «ميسي، لويس سواريز وسيزار ديلجادو» ولكل منهم 5 أهداف، وهو يتطلع للانفراد بصدارة الهدافين عبر تاريخ البطولة، وذلك في حالة تسجيله لهدف واحد.

وشارك اللاعب الملقب بـ«صاروخ ماديرا» في مونديال الأندية 3 مرات وفي كل مرة يتوج باللقب ويحرز الأهداف التي كان أولها خلال نسخة 2008 أثناء تواجده مع فريقه السابق مانشستر يونايتد، حينها شارك بهدف في خماسية الفريق بمرمى جامبا أوساكا الياباني في نصف النهائي.

 

في 2014 شارك «رونالدو» مع ريال مدريد في البطولة، ولكنه فشل في أن يسجل أي أهداف، قبل أن تشهد النسخة الأخيرة للبطولة في 2016 تسجيله 4 أهداف بنفرده، حيث تمكن فيها من تسجيل «هاتريك» في المباراة النهائية أمام كاشيما أنتلرز الياباني ليكون أول لاعب يسجل 3 أهداف في المباراة النهائية.

 



إقرأ المزيد