السعودية.. ترحيب بإيقاف برنامج «عدنان إبراهيم» عبر «تويتر»
الخليج الجديد -

السعودية.. ترحيب بإيقاف برنامج «عدنان إبراهيم» عبر «تويتر»

عقب تداول أنباء عن توجيهات تقضي بمنع المفكر الفلسطيني «عدنان إبراهيم» من الظهور الإعلامي بأي قناة سعودية، دشن ناشطون ناشطون سعوديون وسم «#ايقاف_برنامج_عدنان_ابراهيم» أعربوا خلاله عن ترحيبهم بالقرار معتبرين أنه يدس السم في العسل.

ومن المتدوال أن منع الداعية من الظهور الإعلامي على القنوات والإذاعات السعودية، جاء بسبب رصد ملاحظات تتعلق بتوجهاته الفكرية والسياسية، والتي تتعارض مع المنهج السعودي الجديد.

وفي يونيو/حزيران الماضي، نشرت هيئة كبار العلماء السعودية تغريدة على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي، «تويتر» حذرت فيها «من ضلالات عدنان إبراهيم القائمة على: -سب رموز من الصحابة.. -والمليئة بالمتناقضات.. -والمتضخمة بالأنا»، مطالبة المتخصصين بكشف ذلك للجميع.

 وعبر الوسم ، رحب «محمد اليحيا» بالقرار الذي وصفه بـ«الموفق» مطالبا بمحاسبة من يصر على ظهوره في قنواتهم رغم القرار.

 

حساب قناة المجتمع السعودي أعرب عن ترحيبة بالقرار أيضا واصفا عدنان بـ«الحرباء والمرزتزق»، معتبرا من يدافع عنه خائنا لوطنه ودينه.

 

ونشر «شلاخ اللييبرالي» مقطع فيديو لـ«عدنان» يتطاول فيه على الصحابي «معاوية بن أبي سفيان»، ويشيد في الوقت ذاته بالملحد «ستيفن هوكينغ».

 

و«عدنان إبراهيم» من مواليد غزة، لكنه مقيم في النمسا، وله مركز إسلامي ومسجد هناك يقول البعض إنه يستغله في الترويج لأفكاره المثيرة للجدل.

ويتهم البعض الرجل بالـ«تشيع» خاصة أنه دائم الهجوم على الصحابة، ومدح الشيعة الإمامية وأثنى على علمائها.



إقرأ المزيد