كريستيانو رونالدو ينضم لـ (يوفنتوس) الإيطالي مقابل 117 مليون دولار
فوربس الشرق الأوسط -

أنهى البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم كرة القدم البرتغالي مسيرته مع أحد أكبر الأندية في العالم (ريال مدريد) التي استمرت لمدة 9 أعوام لينضم لنادي (يوفنتوس) الإيطالي في مقابل 117 مليون دولار (100 مليون يورو) بالإضافة إلى رسوم إضافية تبلغ 14 مليون دولار (12 مليون يورو).

وانضم رونالدو البالغ من العمر 33 عاما إلى (يوفنتوس) بموجب عقد مدته 4 سنوات وسيحصل على راتب سنوي يصل إلى 35 مليون دولار (30 مليون يورو).

في عام 2008، انتقل رونالدو من (مانشستر يونايتد) إلى (ريال مدريد) مقابل 110 مليون دولار (94 مليون يورو) ، مما جعله حينها أغلى لاعب في العالم.

أحرز رونالدو 451 هدفاً خلال لعبه لريال مدريد، وتوج معهم بـ 16 لقب، منهم لقبين للدوري الإسباني ولقبين لكأس إسبانيا و 4 ألقاب لدوري أبطال أوروبا ،وعلى الصعيد الفردي، فاز بجائزة الكرة الذهبية (Ballon d’Or) أربع مرات، وجائزة الحذاء الذهبي 3 مرات.

شكر المهاجم البرتغالي مشجعيه في رسالة مفتوحة، كما قال: ” لقد كانت تسع سنواتٍ رائعة… تسع سنوات فريدة.”

“على الرغم من ذلك، أعتقد أن الوقت قد حان لبدء مرحلة جديدة في حياتي ولهذا السبب طلبت من النادي قبول انتقالي”.

ويمتد عقد رونالدو مع (ريال مدريد) حتى يونيو 2021 -بعد ان تم تجديده مؤخرا فكان من المقرر أن ينتهي بعد موسم 18-2017-، وفقا لفوربس. وعلاوة على ذلك، قدر دخل رونالدو في ريال مدريد سنوياً من المرتبات والمكافآت بأكثر من 50 مليون دولار قبل الضرائب.

في العام الماضي، قام نادي (باريس سان جيرمان) بشراء المهاجم البرازيلي نيمار جونيور من نادي (برشلونة) في مقابل 262 مليون دولار (198 مليون جنيه استرليني)، وهو اغلى انتقال في عالم كرة القدم حتى الآن، كما اشترى الفرنسي كيليان مبابي في عام 2017 مقابل 210 مليون دولار (180 مليون يورو)، مما يجعله أغلى لاعبي كرة القدم في العالم تحت سن 21 سنة.

وفي انتقال آخر، وقع لاعب كرة القدم الجزائري رياض محرز عقدا لمدة خمس سنوات بقيمة 79.5 مليون دولار (60 مليون جنيه استرليني) مع مانشستر سيتي بطل الدوري الممتاز.

The post كريستيانو رونالدو ينضم لـ (يوفنتوس) الإيطالي مقابل 117 مليون دولار appeared first on Forbes Middle East.



إقرأ المزيد