قوات «الأسد» تعلن التصدي لهجوم إسرائيلي قرب الجولان
الخليج الجديد -
[unable to retrieve full-text content]

تصدت الدفاعات الجوية التابعة لنظام «بشار الأسد» في سوريا، لهجوم صاروخي إسرائيلي على مواقع قرب هضبة الجولان المحتلة.

ونقلت وكالة الأنباء السورية التابعة للنظام «سانا»، عن مصدر عسكري قوله ان «طيران العدو الإسرائيلي أطلق عدة صواريخ، باتجاه بعض نقاط الجيش في محيط بلدة حضر وتل كروم جبا بالقنيطرة، واقتصرت الأضرار على الماديات».

من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الانسان، إن انفجارات هزت مناطق في ريف القنيطرة الشمالي، ومناطق أخرى في ريف القنيطرة بالقرب من الحدود الجولان السوري المحتل، ناجمة عن قصف يرجح أنه من القوات الإسرائيلية، طال مناطق ومواقع لقوات النظام في ريف القنيطرة.

وأضاف: «استهدفت الضربات الصاروخية منطقة قرص النفل القريبة من بلدة حضر في القطاع الشمالي من ريف القنيطرة، فيما استهدفت الضربات المتبقية مواقع لقوات النظام وحلفائها بالقرب من مدينة البعث وبلدة جبا».

وتابع المرصد: «لم ترد إلى الآن معلومات عن الخسائر البشرية جراء عملية الاستهداف هذه».

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلن الجيش الإسرائيلي، أن قواته أطلقت صاروخا من طراز باتريوت على طائرة مسيرة قدمت من الأجواء السورية، وأسقطتها، في حين دوت صفارات الإنذار في الجولان السوري المحتل.

وأفاد الجيش الإسرائيلي، في بيان «تم إطلاق صاروخ دفاع جوي من طراز (باتريوت) باتجاه طائرة مسيرة قادمة من سوريا، اخترقت الحدود الإسرائيلية، وقد تم إسقاطها».

وكانت القوات الاسرائيلية وضعت في حالة تأهب خلال الأسابيع الأخيرة بسبب القتال في جنوب سوريا المجاورة، ونبهت الفرقاء إلى ضرورة احترام خطوط وقف إطلاق النار بين سوريا و(إسرائيل).

وحذرت (إسرائيل) مرارا من تنامي الوجود العسكري الإيراني في سوريا المجاورة، الذي ترى فيه تهديدا لأمنها.

واحتلت (إسرائيل) 1200 كلم مربع من مرتفعات الجولان السورية في حرب 1967، وضمتها في 1981 إلى أراضيها في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي.

التاريخ: 
الخميس, يوليو 12, 2018 - 09:30
المحرر: 
إسلام الراجحي
المصدر: 
الخليج الجديد
أضف إلى مربعات الصفحة الرئيسية: 
No
تاريخ النشر: 
الخميس, يوليو 12, 2018 - 09:30
المنطقة: 


إقرأ المزيد