السعودية لإعادة التمويل العقاري: سنمنح المؤسسات تمويلاً ضخماً لزيادة خيارات المقترضين
أربيان بيزنس -

قال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري -المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة- إن حصول المقترض على قرض بفائدة ثابتة يعطيه حصانة من تقلب أسعار الفائدة مستقبلاً ويمكنه من تنظيم دفعاته الشهرية.

وأضاف فابريس سوسيني في تصريح لتلفزيون "العربية" السعودي أن الشركة ستمنح المؤسسات المالية التي تتعامل معها تمويلاً ضخماً بهدف زيادة وتنويع خيارات التمويل العقاري للمواطنين.

وأوضح "سوسيني" أن منتج القروض طويلة الأجل الهدف منه زيادة خيارات المواطنين في الحصول على قروض ميسرة لفترة طويلة تصل إلى 20 عاماً وفائدة ثابتة.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لتمويل المساكن عبد الإله آل الشيخ، إن منتج القروض طويلة الأجل بنسبة فائدة ثابتة مناسب للمواطنين الذين يتوقعون ارتفاع معدلات الفائدة مستقبلًا، مضيفاً أن المقترضين الذين يتوقعون انخفاض أسعار الفائدة فإن القروض بفائدة متغيرة مناسبة لهم.

وأطلقت الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري يوم الأربعاء الماضي الشريحة الأولى من تمويل القروض العقارية طويلة الأجل بنسبة ثابتة، والتي يتم تقديمها للمواطنين السعوديين من خلال مجموعة من المؤسسات المالية في المملكة.

وأوضحت الشركة أن خيارات التمويل الجديدة ستكون متاحة لجميع المواطنين سواءً كانوا من الحاصلين حالياً على قروض أو مقترضين جدداً، على شرط أن يجمعوا بين ذلك بالتأهل وفق معايير الحصول على قرض عقاري.



إقرأ المزيد