"النواب" المصري يتطلع إلى رفع حصيلة الضرائب لتريليون جنيه
الخليج الجديد -

"النواب" المصري يتطلع إلى رفع حصيلة الضرائب لتريليون جنيه

صرح أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب المصري، "عصام الفقي"، أن الجهاز الإداري في مصلحة الضرائب "يجب الاهتمام به وتطويره لأنه المسؤول عن تحصيل الضريبة"، مشيرا إلى أنه يتم تحصيل من 600 إلى 700 مليار جنيه سنويا من الضرائب حاليا؛ وهو الرقم الذي قد يبلغ تريليون جنيها بعد التطويرات. 

وأضاف النائب المصري فى تصريحات لصحيفة "الشروق" المحلية، أنه "بعد التطوير والإصلاح نستهدف أن تتخطي إيرادات الضرائب التريليون جنيها"، لافتا إلى أنه لن يتم ذلك إلا بإصلاح منظومة الضرائب بإعادة هيكلة الجهاز الإدارى من تطوير لأداء مأمورى الضرائب ودعمهم بأعداد كبيرة لتغطية أنحاء الجمهورية كافة.

وتابع:" توجيهات الرئيس السيسي بتطوير الضرائب هى خطوة نحو الإصلاح الإداري في الدولة والاهتمام بأهم جهاز يضخ إيرادات للدولة، منوها إلى ضرورة متابعة قطاع المهن الحرة والخاصة بالأطباء"، مشيرا إلى أن الدولة لا تحتاج إلى تشريعات ضريبية جديدة، إذا تم العمل بالتشريعات الموجودة والتنفيذ على أرض الواقع.

وذكرت صحيفة "الأهرام"، الجمعة، أن الرئيس "السيسي" كلف الحكومة بدراسة أفكار جديدة لزيادة عائدات الدولة وخفض المديونية وعجز الموازنة.

ووفقا لصحيفة "الجمهورية"، شدد الرئيس المصري على سرعة البدء في إعادة هيكلة مصلحة الضرائب وتطويرها وفق تخطيط استراتيجي يلتزم بمعايير الجدارة والحوكمة.



إقرأ المزيد