الإمارات تترأس الدورة الـ52 العادية لمجلس وزراء الصحة العرب المقررة في جنيف
وكالة أنباء الإمارات -

الخميس، ١٦ مايو ٢٠١٩ - ٤:٥٢ م

القاهرة في 16 مايو/ وام / تترأس الإمارات أعمال الدورة العادية الـ"52" لمجلس وزراء الصحة العرب التي ينظمها قطاع الشؤون الاجتماعية ادارة الصحة والمساعدات الانسانية بالأمانة العامة للجامعة العربية في جنيف.

وقالت السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية إن المكتب التنفيذي للمجلس سيعقد في 19 مايو الجاري برئاسة مصر.

وأضافت - في بيان أصدرته الجامعة اليوم - أن المجلس سيعقد في 20 مايو الجاري برئاسة دولة الامارات وحضور وزراء الصحة في الدول العربية الأعضاء.

وأوضحت أن مجلس وزراء الصحة العرب ومكتبه التنفيذي سيبحث المواضيع المدرجة على جدول أعماله وهي مشروع النظام الاساسي واللائحة الداخلية للمجلس العربي للاختصاصات الصحية والترشيحات لشغل منصب الأمين العام والأحوال الصحية للسكان في دولة فلسطين والكلمة الموحدة لمجلس وزراء الصحة العرب أمام الدورة العادية الـ72 للجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية ومشروع الاستراتيجية العربية بشأن اتاحة الخدمات الصحة العامة في سياق اللجوء والنزوح في المنطقة العربية وتشكيل لجنة جائزة الطبيب العربي وتشكيل المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب والتعاون مع مجلس وزراء الداخلية العرب في مواجهة انتشارالمخدرات والمؤثرات العقلية وتقرير وتوصيات الاجتماع السابع للجنة الفنية الاستشارية لمجلس وزراء الصحة العرب.

وام/قر/عوض المختار/عبدالناصر منعم




إقرأ المزيد