«جلف كابيتال» تستحوذ على شركة للخدمات الصحية بقيمة 367 مليون درهم
أربيان بيزنس -

استحوذت شركة «جلف كابيتال» على شركة «آي في آي-آر إم إيه» الشرق الأوسط، العاملة في القطاع الصحي، والمتخصصة في خدمات علاج الخصوبة، بقيمة تجاوزت 367 مليون درهم

استحوذت شركة «جلف كابيتال» على شركة «آي في آي-آر إم إيه» الشرق الأوسط، العاملة في القطاع الصحي، والمتخصصة في خدمات علاج الخصوبة، بقيمة تجاوزت 367 مليون درهم «100 مليون دولار»، بحسب ما أعلنه الدكتور كريم الصلح، الرئيس التنفيذي لشركة جلف كابيتال، في مؤتمر صحفي عقده أمس في أبوظبي.

وأوضح أن الشركة تنفق نحو 50 مليون دولار إضافية على هذا المشروع لتوسعة خدماتها خلال الفترة المقبلة، لتشمل مناطق أوسع في الخليج والشرق الأوسط، والتوسع في أوروبا وآسيا.

وقال الصلح، إن شركة جلف كابيتال التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، تخطط لإبرام أربع صفقات أخرى خلال 2020، منها صفقتا استحواذ إحداهما في قطاع التكنولوجيا والأخرى قطاع الأعمال، وصفقتا تخارج، وقدر قيمة الصفقات الخمس بنحو مليار درهم. 

الصحة الإماراتية تمهل شركات 6 أشهر للتأكد من سلامة أدوية لعلاج السكري

طالبت وزارة الصحة من الشركات المصنعة لأدوية الميتفورمين، التي تصرف لعلاج مرض السكري من النوع الثاني، تقديم تقرير تحليل للدواء، لاحتمالية وجود شوائب مسرطنة

 

وذكر أن 90% من إجمالي الأصول التي تديرها الشركة والبالغة 11 مليار درهم تتركز في 3 أسواق رئيسة هي الإمارات والسعودية ومصر، مبيناً أن مشروعاً عقارياً للشركة بمليار ريال سعودي في الرياض، شارف على الانتهاء، وسيتم افتتاحه أبريل 2020 وهو مكون من 520 فيلا وعقارات أخرى.

وأوضح الصلح، أن الشركة تحقق عائداً مجزياً على أعمالها، وقدر متوسط قيمة العائد السنوي بنحو 20% على إجمالي الأصول التي تديرها.

ورداً على سؤال لـ «الاتحاد»، قال الصلح، إن الشركة تتوقع نمواً سريعاً لسوق الرعاية الصحية بدولة الإمارات، مبيناً أن استثمارات ضخمة في البنى التحتية والتكنولوجيا والتجهيزات الحديثة ضختها الدولة، سواء من خلال القطاع العام أو القطاع الخاص في استثمارات كبيرة ستحول دولة الإمارات إلى المركز الرئيس للخدمات الطبية والصحية على مستوى الشرق الأوسط.

الصحة تطلق برنامجاً لخفض مؤشر استهلاك التبغ بالإمارات

برنامج تدريبي لتعزيز القدرات والمهارات العلمية والعملية لـ 500 طبيب لتقديم خدمات الإقلاع عن التدخين بكل أنواعه ومشتقاته في عيادات داخل مراكز الرعاية الصحية الأولية

 

وقال : «لاحظنا نمواً بنسبة تقدر بـ 10% سنوياً في قطاع السياحة العلاجية القادمة إلى الإمارات»، مشيراً إلى أن هذا القطاع بلغت قيمته 12 مليار درهم في 2018 ونحو 13.2 مليار درهم في 2019 ويتوقع أن ينمو بمعدل وسطي لا يقل عن 10% سنوياً حتى عام 2023 ليبلغ ما يقارب 19 مليار درهم.

وأوضح أن هذه الصفقة تقوم على فصل عمليات الشركة العالمية «آي في آي-آر إم إيه» في الشرق الأوسط والاستحواذ عليها كاملة، بما في ذلك عيادات في المنطقة، علماً بأن «آي في آي-آر إم إيه» هي أكبر موفر لخدمات الإخصاب بالحقن المجهري في العالم.

وقال: «بهذه الصفقة تواصل «جلف كابيتال» استراتيجيتها القائمة على الاستحواذ على حصص مؤثرة في شركات رائدة في قطاعها».

وتأسست «آي في آي-آر إم إيه» الشرق الأوسط، مطلع عام 2016، في دولة الإمارات العربية المتحدة وعُمان، ونمت بمعدل نمو سنوي مُركب بلغ 50% منذ إنشائها، نتيجة معدلات النجاح والحمل العالية التي حققتها مقارنة بنظرائها في القطاع.



إقرأ المزيد