اتفاق التطبيع.. مكتب أبوظبي للاستثمار يفتح مكتبا في تل أبيب
الخليج الجديد -

الأربعاء 16 سبتمبر 2020 04:59 م

يفتتح مكتب أبوظبي للاستثمار أول مكتب له خارج الإمارات في تل أبيب، وذلك عقب تطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل.

جاء ذلك حسبما، أعلن مكتب أبوظبي الإعلامي في بيان نشره عبر تويتر اليوم الأربعاء، بعد يوم من توقيع اتفاق التطبيع بين أبوظبي وتل أبيب.  

في إطار النقاشات المستمرة بين مكتب أبوظبي للاستثمار و"استثمر في إسرائيل"، يستعد مكتب أبوظبي للاستثمار لافتتاح أول مكتب تمثيلي له خارج دولة الإمارات في تل أبيب، لبحث فرص الاستثمار والشراكات المتاحة بين #أبوظبي وإسرائيل. pic.twitter.com/hlhgUSOQ6z

— مكتب أبوظبي الإعلامي (@admediaoffice) September 16, 2020

وأضاف أن مكتب تل أبيب سيكون "الأول ضمن شبكة من المكاتب التمثيلية الدولية لدعم الشركات العالمية التي تتطلع إلى توسيع عملياتها في أبوظبي، والتواصل مع المبتكرين العالميين لإيجاد حلول للتحديات العالمية".

والثلاثاء، وقعت الإمارات والبحرين اتفاقي التطبيع مع إسرائيل في البيت الأبيض، برعاية الرئيس الأمريكي، متجاهلتين حالة الغضب في الأوساط الشعبية العربية.

وأعلنت البحرين، الجمعة، التوصل إلى اتفاق على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع إسرائيل، برعاية أمريكية، لتلحق بالإمارات التي اتخذت خطوة مماثلة في 13 أغسطس/ آب الماضي.

وتعد البحرين رابع دولة عربية والثانية خليجيا تقيم علاقات طبيعية مع إسرائيلي، بعد مصر 1979، والأردن 1994، ثم الإمارات في 2020.

وأعلنت قوى سياسية ومنظمات عربية، رفضها بشكل واسع لهذا الاتفاق، وسط اتهامات بأنه "طعنة" في ظهر قضية الأمة بعد ضربة مماثلة من الإمارات.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات



إقرأ المزيد