وزير الخارجية السعودي: أثق في الإدارة الأمريكية القادمة بقيادة جو بايدن
نون أون لاين -

الرياض

نون-وكالات

أكد  وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان،على ثقتة  من أن الإدارة الأمريكية القادمة بقيادة جو بايدن ستنتهج سياسات تساعد على الاستقرار الإقليمي وأن أي مناقشات معها ستؤدي لتعاون قوي.

وأوضح بن فرحان في حديث لوكالة “رويترز”، على هامش قمة زعماء مجموعة العشرين التي ستضيفها السعودية، أن البلدين تربطهما علاقات جيدة منذ أكثر من 75 عاما مضيفا أن “أي مناقشات سنجريها مع الإدارة المقبلة ستفضي إلى تعاون أقوى”.

وأفاد  وزير الخارجية  بأن تصنيف واشنطن المحتمل لجماعة الحوثي، المتحالفة مع إيران، في اليمن منظمة إرهابية سيكون “ملائما تماما”.

وفي وقت سابق نقلت وكالة “رويترز”، عن مصادر أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تهدد بوضع الجماعة على القائمة السوداء في إطار سياسة “الضغوط القصوى” التي تنتهجها واشنطن مع طهران.

ويرى مراقبون للعلاقات الأمريكية – السعودية، أن العلاقات الشخصية التي تربط ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بترامب، قد ساهمت في تخفيف الانتقادات الدولية لسجل حقوق الإنسان بالمملكة والتي أثارها مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، ودور الرياض في حرب اليمن واحتجاز نشطاء في مجال الدفاع عن حقوق المرأة.

ولا يستبعد المراقبون أن تصبح هذه القضايا نقاط خلاف بين بايدن والسعودية.

 t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية



إقرأ المزيد