دونالد ترامب يطالب بإعادة فرز الأصوات في جورجيا بالانتخابات العامة
نون أون لاين -

دونالد ترامب

نون-وكالات                  

طالب المقر الانتخابي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على إعادة فرز الأصوات في جورجيا (16 صوتا لأعضاء المجمع الانتخابي) في الانتخابات العامة، وقد قدم التماسا بذلك.

ويأتي في بيان صدر يوم السبت عن الفريق القانوني لترامب: “تم اليوم تقديم التماس لإعادة فرز الأصوات في جورجيا. نحن نهدف لضمان احترام جميع جوانب قانون جورجيا ودستور الولايات المتحدة. يواصل الرئيس ترامب وحملته الإصرار على إعادة فرز عادلة في جورجيا ويجب أن يشمل ذلك مطابقة التواقيع والضمانات الحيوية الأخرى. وبدون مطابقة التوقيع، ستكون إعادة الفرز وهمية”.

ومن ناحيته  قال رودولف جولياني المحامي الشخصي لترامب، إن المقر الانتخابي للرئيس الأمريكي، يخطط لتقديم طلب استئناف إلى المحكمة العليا، بعد رفض دعوى قضائية في ولاية بنسلفانيا طلب فيها هذا المقر، اعتبار قسم من استمارات التصويت، لاغية.

في يوم السبت، رفضت محكمة في بنسلفانيا دعوى قضائية طلب فيها مقر حملة ترامب، اعتبار جزء من استمارات التصويت، لاغية. ووفقا لوكالة “رويترز”، وجد القاضي أن الدعوى تضمنت “حججا قانونية واهية ومختلقة”.

موضوعات ذات صلة 
  1. الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتعمد تأجيل نقل السلطة للانتقام من الديمقراطيين
  2. سياسة ترامب مع إيران.. كاريكاتير علي خليل
  3. صديقة الطفولة لإيفانكا ترامب تنشر اسوأ ذكرياتها مع والدها

وكانت  سلطات جورجيا، صادقت يوم الجمعة الماضية على نتائج التصويت في الولاية، والتي أفادت بفوز الديمقراطي جوزيف بايدن في الانتخابات الرئاسية.

 t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية



إقرأ المزيد