تونس تؤكد دعمها لحل ليبي مبني على الحوار والتوافق
الخليج الجديد -

السبت 28 مايو 2022 12:01 م

أكد وزير الخارجية التونسي "عثمان الجرندي"، السبت، دعم بلاده لحل يرتكز على الحوار والتوافق في ليبيا كي تتمكن من استعادة عافيتها.

جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الخارجية التونسية السبت، عقب لقاء جمع "الجرندي"، برئيس المجلس الرئاسي الليبي "محمد المنفي"، في مالابو عاصمة غينيا الاستوائية على هامش المشاركة في القمة الاستثنائية للاتحاد الأفريقي التي تعقد الجمعة والسبت.

وعبر "الجرندي" عن استعداد تونس، بتوجيهات مباشرة من الرئيس "قيس سعيد"، "للوقوف مع ليبيا ومساعدتها ومساندتها في كل الاستحقاقات والمحافل الدولية حتى تستعيد مكانتها كدولة فاعلة تقوم بدورها الكامل مع بقية دول المنطقة..".

من جانبه، أعرب المنفي عن امتنانه للموقف التونسي الداعم للتوافق الليبي، وعن أمله في مواصلة الرئيس "قيس سعيد" وكل دول الجوار والمجتمع الدولي مساندة ليبيا في مسارها "والعمل على تسهيل كل ما من شأنه أن يفضي إلى حل ليبي- ليبي متفق عليه".

وتتصاعد في ليبيا المخاوف من انزلاق البلاد لحرب أهلية بعد انقسام حصل على خلفية تنصيب مجلس النواب "فتحي باشاغا" رئيسا لحكومة جديدة بدلا من حكومة الوحدة الوطنية برئاسة "عبدالحميد الدبيبة" الذي يرفض تسليم السلطة إلا لحكومة تأتي وفق برلمان جديد منتخب.

المصدر | الأناضول



إقرأ المزيد