«الإمارات للفضاء» تنظم حملة للتبرع بالدم
‎الإمارات اليوم -

نظمت وكالة الإمارات للفضاء حملة للتبرع بالدم على مستوى الشركات العاملة والمُشغلة ضمن قطاع الفضاء الوطني في الإمارات، في مبادرة جرى إطلاقها بالتعاون مع بنك الدم التابع لمدينة الشيخ خليفة الطبية في أبوظبي، في إطار استجابتها لدعوة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، بأن يكون 2017 عاماً للخير.

حملة التبرع بالدم شكلت فرصة متميزة لإبراز قيم التعاون التي يتمتع بها العاملون في الوكالة.

وجاءت الحملة التي استقطبت أكثر من 60 متبرعاً في فندق دوست ثاني أبوظبي، تزامناً مع دعوة مجموعة من بنوك الدم الوطنية المتبرعين للتقدم والتبرع بوحدات الدم، خصوصاً أن أشهر الصيف تشهد عادة انخفاضاً في أعداد المتبرعين بنسبة تراوح بين 20 و30% مقارنة ببقية أشهر السنة.

وقال رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء، الدكتور أحمد عبدالله بالهول الفلاسي، إن «دولة الإمارات العربية المتحدة تميزت على مستوى العالم بصورتها الإنسانية، وتمتعها بقيم أصيلة تركز على تقديم العطاء والخير، وهذه المبادرة باعتبارها واحدة من مبادرات وكالة الإمارات للفضاء خلال عام الخير، فإنها تعبر عن تقاليدنا وتراثنا القائم على معاني الكرم وترسيخ المسؤولية الاجتماعية».

وأكد أن تنظيم حملة التبرع بالدم من قبل الوكالة جاء في إطار التزامها بمسؤولياتها الاجتماعية، وتماشياً مع دورها الإنساني عبر التعاون مع الجهات المعنية لتوفير وحدات الدم التي يتطلب توافرها عند الحاجة للمرضى في المستشفيات، مشيراً إلى أن مثل هذا النوع من الحملات يسهم في تسليط الضوء على أهمية التبرع بالدم، فضلاً عن فوائده الصحية للمتبرعين.

من جانبه، قال مدير عام الوكالة، الدكتور المهندس محمد ناصر الأحبابي، إن «حملة التبرع بالدم شكلت فرصة متميزة لإبراز الروح الإنسانية وقيم التعاون التي يتمتع بها العاملون في الوكالة، وعلى مستوى القطاع في دولة الإمارات بشكل عام».

وأشار إلى أن التعاون المشهود بين مختلف الجهات الوطنية العاملة في قطاع الفضاء، يمثل سمة أساسية من سمات القطاع، مشيداً بحرص موظفي الوكالة على المشاركة بشكل فاعل في الحملة، ومعتبراً أن التبرع بالدم هو بمثابة هدية ثمينة يمكن أن يقدمها أي شخص لمن هم بحاجة ماسة إليها.

من جهته، أعرب مدير عام فندق دوست ثاني أبوظبي، ديسموند هاتون، عن فخر الفندق بالمشاركة في الحملة، مشيراً إلى أن ذلك جاء التزاماً بأهمية ترسيخ المسؤولية الاجتماعية، التي تشكل واحدة من أهم القيم في الشركة إلى جانب الإسهام في المسيرة التنموية وترسيخ روح التطوع.



إقرأ المزيد