إنفوغرافيك.. المدن التي تصدرت "هاشتاغات" إنستاغرام
سكاي نيوز -
تقدمت العاصمة البريطانية لندن إلى المركز الأول على موقع إنستاغرام، الذي يعد منصة هائلة للمسافرين والسائحين في العالم، وحلت محل مدينة نيويورك الأميركية التي تراجعت إلى المركز الثاني.

ففي أحدث تقرير صادر عن موقع "هاشتاغ ذي وورلد"، المنظمة التي تتخذ من أمستردام مقرا لها، اصطحب الوسم (الهاشتاغ) مدينة لندن نحو 88.87 مليون مرة في العام 2017، بزيادة بنسبة 38 في المئة، وبمعدل يومي وصل إلى 59850 مرة.

وبذلك تغلبت لندن على نيويورك، التي بلغ عدد مرات ذكرها مصحوبة بالهاشتاغ 88.51 مليون مرة، وبمعدل يومي 50549 مرة.

مدينة باريس حافظت على المركز الثالث بذكرها 57 مليون مرة مصحوبة مع الهاشتاغ.

واحتلت مدينة دبي الإماراتية المركز الرابع، حيث ذكرها المسافرون والسائحون 59.7 مليون مرة، وبمعدل 33035 مرة يوميا، محققة نموا بنسبة 29 في المئة.

مدينة اسطنبول التركية احتلت المركز الخامس، وتلتها ميامي، ثم لوس أنجلوس، التي تقدمت مركزين.

في المركز الثامن جاءت مدينة برشلونة الإسبانية، ثم موسكو التي تقدمت مركزا واحدا.

وتراجعت مدينة شيكاغو الأميركية 3 مراكز، واحتلت المركز العاشر، متقدمة على طوكيو اليابانية وتورنتو الكندية وبرلين الألمانية ولاس فيغاس الأميركية.

واحتلت مدريد المركز الخامس عشر، ثم هونغ كونغ فأمستردام الهولندية وسيدني الأسترالية.

مُنعت أم إيطالية من نشر صور ابنها على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وذلك بعدما رفع فلذة كبدها دعوى قضائية عليها.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن الأم تواجه غرامة قد تصل إلى 10 آلاف يورو في حال أقدمت مرة أخرى على نشر صور ابنها على "فيسبوك".

وتقدم الابن، الذي يبلغ من العمر 16 عاما، بشكوى ضد أمه أمام المحكمة في روما، حيث قال إنها تنشر صورا له دون موافقته.

وأثيرت القضية خلال إنهاء محكمة الأسرة إجراءات الطلاق بين والدي الشاب، إذ أعرب الابن عن استيائه من مبالغة أمه في حبها له على الإنترنت.

ووجهت المحكمة تحذيرا شديد اللهجة للأم، حيث باتت تواجه غرامة 10 آلاف يورو إذا لم تلتزم بالاتفاق، كما طالبتها بحذف كل صور وفيديوهات طفلها على صفحتها في فيسبوك.

ونشر صورة شخص ما دون الحصول على موافقته هو أمر مخالف لقانون حقوق الطبع والنشر في إيطاليا.

حققت فنانة الماكياج المعروفة باسم "بوترفلاي ياسمين" شهرة واسعة في مختلف دول العالم بفضل إدخالها تقنية جديدة في مجال تجميل العين، وفق ما ذكر موقع "لوفين مانشستر".

وكسرت فنانة التجميل القواعد المتعرف عليها في عملية تجميل العين والمناطق المحيطة بها، حيث باتت تعتمد على "الحشرات" من أجل إظهار عين المرأة بمنظر مختلف وغير مألوف.

وتستخدم "بوترفلاي ياسمين"، التي تعيش في كاليفورنيا، أنواعا مختلفة من الحشرات الميتة، مثل الخنافس والفراشات والعناكب.

كما تنصح النساء اللواتي يرغبن في خوض هذه التجربة بضرورة تنظيف المنطقة حول العينيين ووضع حاجز بين الجلد والحشرة قبل لصقها.

ولقيت أعمال "بوترفلاي" نجاحا باهرا على حسابها في تطبيق "إنستغرام"، حيث باتت تتوفر، خلال مدة زمنية قصيرة، على حوالي 60 ألف متابع.

كشفت تحقيقات الشرطة في كوريا الجنوبية، عن السبب وراء وفاة 4 أطفال حديثي الولادة في أحد مستشفيات العاصمة سول في منتصف ديسمبر الماضي، وفق ما ذكرت وسائل لأعلام محلية حكومية.

وذكرت وكالة "يونهاب" للأنباء في كوريا الجنوبية، أن نتائج تشريح جثث الأطفال الأربعة أثبتت أن سبب الوفاة يعود إلى تسمم في الدم بسبب الإصابة ببكتيريا اسمها "سيتروباكتر فرونديي".

وتوفي الأطفال الأربعة في 16 ديسمبر الماضي في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة في المركز الطبي لجامعة "إيهوا" للسيدات في موكدونغ في العاصمة سول، وفق ما ذكرت الوكالة.

وطبقا للمعهد الوطني للتحقيق العلمي، الذي أجرى عمليات التشريح للأطفال، فقد تم العثور على البكتيريا القاتلة في دم الأطفال الأربعة، موضحا أن التلوث البكتيري قد يكون مصدره الحقن.

وقالت وحدة التحقيق الإقليمية في شرطة العاصمة، إنها تعتزم احتجاز ممرضتين يشتبه في أنهما انتهكتا الالتزام بمكافحة العدوى عند التعامل مع الحقن، بالإضافة غلى ثلاثة آخرين انتهكوا الالتزام بالرقابة والإشراف على هاتين الممرضتين.



إقرأ المزيد