ما هي الوجهات الدولية المفضلة لشراء العقارات لسكان الإمارات؟
سنيار -

لا تزالت العقارات الاستثمار المفضل لدى السكان في الإمارات لعام 2018، وفقا لمسح جديد. وأكدت الدراسة الاستقصائية السنوية التي أجرتها شركة “آي بي جلوبال” أن 40 في المئة من المقيمين في دولة الإمارات  يخططون للاستثمار في العقارات هذا العام و 18 في المئة يخططون للقيام بذلك في الخارج في العام المقبل.

وأظهر الاستطلاع أن العقارات تحتل المرتبة الأولى متقدمة على الأسهم والصكوك و السندات (27 في المئة)، مما يسلط الضوء على جاذبية العقارات المستمرة، وعلى الرغم من الأحداث العالمية السياسية الأخيرة، أظهرت آخر دراسة أجرتها يوجوف أيضا زيادة بنسبة 7 في المئة في شهية السكان خلال الأشهر الستة الماضية للاستثمار في العقارات، بحسب صحيفة أرابيان بيزنس.

وعندما سئل سكان الإمارات عن المكان الذي يفضلونه لشراء العقارات في الخارج، كانت كندا (20 في المائة) والولايات المتحدة (20 في المائة) من أكثر البلدان شعبية في القائمة، بالإضافة إلى المملكة المتحدة بنسبة 15 في المئة، وألمانيا وأستراليا بنسبة 12 في المئة، وهي أفضل خمس وجهات استثمارية في الخارج بالنسبة لسكان الإمارات.

وقال ريتشارد برادستوك، مدير ورئيس منطقة الشرق الأوسط في “آي بي جلوبال”: “نتائج دراستنا الثانية في يوجوف إيجابية للغاية، وتشير إلى أن المزيد والمزيد من المقيمين في دولة الإمارات يتطلعون لشراء العقارات خلال الأشهر ال 12 المقبلة.

وأضاف “على الصعيد العالمي، لا تزال العقارات تقدم آفاقا ممتازة لنمو رأس المال، على سبيل المثال، لا تزال أمريكا الشمالية سوقا جذابا لسكان الإمارات، وذلك بسبب العوائد المذهلة التي تقدمها للمستثمرين، فعلى سبيل المثال شهدت شيكاغو ارتفاعاً بنسبة 36% في أسعار المنازل في السنوات الخمس الأخيرة، بينما ارتفعت عائدات الإيجار بنسبة 10 في المائة بين عامي 2016-2017.

 



إقرأ المزيد