"إمباور" تشارك في حلقة نقاشية لاستشراف مستقبل أنظمة تبريد المناطق في فانكوفر
وكالة أنباء الإمارات -

الخميس، ١٤ يونيو ٢٠١٨ - ١٢:١٧ ص

دبي في 13 يونيو / وام / شارك أحمد بن شعفار الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور" في حلقة نقاشية جمعت قادة وصناع أنظمة تبريد المناطق حول العالم خلال فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر ومعرض الجمعية الدولية لتبريد المناطق 2018 في مدينة فانكوفر الكندية الذي يختتم غدا.

تناولت الجلسة النقاشية - التي جاءت تحت عنوان " حلول محلية ذات تأثير عالمي " - أبرز الإنجازات التي حققتها إمارة دبي في صناعة تبريد المناطق والحلول والابتكارات في مجال أنظمة تبريد المناطق إلى جانب استعراض نماذج الأعمال والاتجاهات المتعلقة بالطاقة الأكثر استدامة في المدن الحديثة.

و شاركت "إمباور" في جلسة آخرى تحت عنوان "تحس?ن نظام تبريد المناطق" تناولت فيها أحدث التكنولوجيات الحديثة في صناعة أنظمة التبريد بالإضافة إلى حضورها لإجتماعات مع كبار صناع تبريد المناطق.

و قال أحمد بن شعفار خلال الجلسة إن مشاريع الاستدامة تعد أحد أهم المقومات التي اعتمدت عليها إمارة دبي ودولة الإمارات بصفة عامة ما جعلها من المدن العالمية والمتقدمة في العديد من مؤشرات التنافسية العالمية ونفتخر بالنتائج التي حققتها دولة الإمارات ضمن مؤشرات التنافسية العالمية لعام 2018 حيث حققت دولة الامارات المركز الأول إقليمياً والسابع عالمياً ضمن أكثر الدول تنافسية في العالم لتشمل قدراتنا التنافسية في مجال تبريد المناطق على الابتكار الذي يهدف إلى تحقيق نمط حياة مستدام كما تعتمد إمارة دبي على خطة استراتيجية قائمة على التنوع في مصادر إنتاج الطاقة لتقليص حصة الغاز إلى 70% مقابل 12% للفحم و12% للطاقة النووية و5% للطاقة المتجددة وذلك بحلول 2030".

و أضاف : " تتبنى "إمباور" أفضل الحلول والابتكارات في مجال تبريد المناطق بهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 واستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 وخطة دبي 2021 فعملنا على استحداث و ابتكار مشاريع و برامج استثنائية بهدف مكافحة ظاهرة التلوث البيئي والتغير المناخي ونشر وتغطية المناطق بأنظمة تبريد متقدمة بهدف دعم استراتيجية إدارة الطلب على الطاقة التي أطلقتها إمارة دبي وتهدف إلى خفض الطلب على الطاقة و المياه في دبي بنسبة 30% بحلول 2030 وتركز على مواصفات و أنظمة البناء الأخضر و إعادة تأهيل المباني القائمة والتبريد المركزي للمناطق و إعادة استخدام مياه الصرف الصحي".

و تناول المشاركون بالجلسة النقاشية أبرز السياسات و اللوائح في صناعة الأنظمة المستدامة وقدموا نظرة مستقبلية عن اتجاهات السوق .

و ركزت الجلسة على خبرات أعضاء مجالس الإدارة في مجال الطاقة في كل من كندا وألمانيا والاتحاد الأوروبي وسنغافورة والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

وام/سالمة الشامسي/وجيه الرحيبي/عاصم الخولي




إقرأ المزيد