مؤسسة الإمارات تنظم فعالية للأطفال المصابين بالتوحد
وكالة أنباء الإمارات -

الخميس، ١٢ يوليو ٢٠١٨ - ١٠:٥٨ ص

أبوظبي في 12 يوليو / وام / نظم برنامج تكاتف - التابع لمؤسسة الإمارات - بالتعاون مع جمعية الإمارات للتوحد ومركز نيو إنجلاند فعالية مجتمعية خاصة للأطفال المصابين بالتوحد وعائلاتهم تحت شعار " معا لنسعدهم " وذلك في ملعب محمد بن زايد في أبوظبي.

واشتملت الفعالية على العديد من الأنشطة والألعاب المختلفة للأطفال وعائلاتهم .. فيما أتاحت الفعالية للمتطوعين التواصل بشكل مباشر مع الأطفال المصابين بالتوحد للرفع من روحهم المعنوية والتأكيد على إشراكهم ودمجهم في كل جوانب الفعالية.

وقالت سعادة ميثاء الحبسي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات إن تواجد الأطفال في هذه الفعالية هو انعكاس حقيقي لرؤية قيادة الدولة الرشيدة التي تهدف إلى تثقيف وتوعية الأفراد والمجتمع في دولة الإمارات بأهمية المساواة وإشراك جميع فئات المجتمع بدون استثناء وهي امتداد لرؤية الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه".

وأكدت اهتمام مؤسسة الإمارات بتضافر الجهود على جميع الأصعدة لتعزيز التضمين والإدماج الشامل للجميع وخاصة الاطفال المصابين بالتوحد في المجتمع وضمان حصولهم على الدعم اللازم للمشاركة الكاملة في المجتمع.

وتقدمت الحبسي بالشكر للشباب المتطوعين الذين لم يدخروا جهدا في المشاركة التطوعية على مدار العام سواء داخل حدود الدولة أو خارجها رافعين راية الإمارات خفاقة وكانوا خير ممثلين للوطن .. كما شكرت جمعية الإمارات للتوحد ومركز نيو إنجلاند لمشاركتهم في هذه الفعالية إيمانا منهم بأهمية تعزيز ثقافة الإدماج الشامل لجميع الفئات في المجتمع.

يذكر أن مبادرة "معا لنسعدهم" هي إحدى فعاليات مبادرة " رواد التطوع.. شبابنا على خطى زايد" التي تعمل تحت مظلة " متطوعين.امارات " حيث كانت مؤسسة الإمارات - المؤسسة الوطنية الرائدة في مجال رفع كفاءات الشباب و ترسيخ المسؤولية المجتمعية بين القطاعين العام والخاص - قد أطلقت في وقت سابق المنصة بالتعاون مع وزارة تنمية المجتمع وذلك كجزء من التزام المؤسسة بتعزيز ثقافة العمل التطوعي حيث تشجع المنصة الشباب على المشاركة في الأعمال التطوعية وتوفير فرص تطوعية مناسبة للجميع.

وام/خاتون النويس/دينا عمر




إقرأ المزيد