إعصار ' فلورنس ' يغمر نورث و ساوث كارولينا .. والفيضانات تحاصر السكان
وكالة أنباء الإمارات -

الجمعة، ١٤ سبتمبر ٢٠١٨ - ٧:٤٢ م

ويلمنجتون " نورث كارولاينا" في 14 سبتمبر / وام / اجتاح الإعصار " فلورنس " ولايتي نورث و ساوث كارولاينا الأمريكيتين اليوم و حاصرت مياه الفيضانات الناجمة عنه السكان و غمرت جزءا من بلدة نيو بيرن ورغم أن شدته ضعفت لكنه ما زال يشكل خطرا في ظل توقعات بأن تستمر الفيضانات عدة أيام.

و قال المركز الوطني للأعاصير في الولايات المتحدة إن الإعصار وصل إلى اليابسة في ساعة مبكرة من صباح اليوم بتوقيت شرق الولايات المتحدة قرب بلدة رايتسفيل بيتش المتاخمة لويلمنجتون بولاية نورث كارولاينا مصحوبا برياح بلغت سرعتها 150 كيلومترا في الساعة.

وأكد روي كوبر حاكم نورث كارولاينا أن الإعصار سيتسبب في هطول أمطار غزيرة تؤدي بدورها إلى ارتفاع منسوب المياه في جميع أنحاء الولاية عدة أقدام.

و ذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أنه بحلول صباح اليوم هطلت أمطار بلغ منسوبها 76 سنتيمترا على بلدة اتلانتك بيتش الواقعة بسلسلة جبال أوتر بانكس.

و قالت السلطات في بلدة نيو بيرن إنه جرى إنقاذ أكثر من 100 شخص من الفيضانات التي غمرت المنطقة المنخفضة من البلدة .. فيما ينتظر 150 آخرون إنقاذهم .. موضحة أن هناك سكانا خرجوا في قوارب لمساعدة الآخرين رغم الأحوال الجوية السيئة.

و قال مسؤولون محليون إنه لم ترد تقارير عن سقوط وفيات أو إصابات خطيرة جراء الإعصار غير أنه جرى إجلاء أكثر من 60 شخصا بينهم أطفال من فندق في جاكسونفيل بولاية نورث كارولاينا.

و توقع براندون لوكلير الخبير بالمركز الوطني للأرصاد أن تشهد نورث كارولاينا ما يعادل ثمانية أشهر من الأمطار في غضون يومين أو ثلاثة.

كان الإعصار قد ضعف ليتحول إلى عاصفة من الفئة الأولى على مقياس سافير- سيمبسون لشدة الأعاصير المؤلف من خمس فئات مساء أمس " الخميس" قبل أن يصل إلى اليابسة.

- خلا -

وام/عاصم الخولي




إقرأ المزيد