محمد بن سعود يشهد حفل تخريج الدفعة السابعة لطلبة الجامعة الامريكية برأس الخيمة
وكالة أنباء الإمارات -

الخميس، ١١ أكتوبر ٢٠١٨ - ٦:٥٥ م

رأس الخيمة في 11 أكتوبر / وام / شهد سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة مساء اليوم حفل تخريج الدفعة السابعة لطلبة الجامعة الامريكية برأس الخيمة حملة شهادة البكالوريوس والدراسات العليا والبالغ عددهم 159 من مختلف الكليات وذلك على خشبة مسرح مركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة.

حضر الحفل معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وعدد من الشيوخ والمسؤولين ورؤساء ومدراء الدوائر المحلية في رأس الخيمة وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية في الجامعة وأولياء أمور الطلبة الخريجين.

وقال البروفيسور حسن العلكيم رئيس الجامعة الأمريكية برأس الخيمة في كلمته خلال الحفل نجتمع هنا اليوم في "عام زايد" للاحتفاء بتخريج الدفعة السابعة من طلاب الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة ونحتفل اليوم بالإنجازات البارزة في تاريخ الخريجيين إذ يعد التخرج من الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة أحد أهم المنجزات التي يمكن أن يحققوها في حياتهم كما يعتبر دلالة على قدراتهم بل على مستقبلهم..وتقدم بالتهنئة للخريجيين و اسرهم .

وأضاف العلكيم ان طلاب الجامعة وأعضاء الهيئة التدريسية ينتمون إلى عدد من البلدان ومن مختلف الاعراق والثقافات والديانات ومن كافة أرجاء المعمورة ويشكلون جميعا "أسرة الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة" ..منوها بالحرص على اعداد الطلاب ليكونوا متعلمين وليتمتعوا بشخصيات متكاملة تتجسد غايتها الأخلاقية وحسها الداخلي بالمسؤولية في بناء مجتمعاتهم المحلية وبلدانهم وفي سبيل تحقيق هذه الغاية النبيلة فإن الجامعة لا تدخر جهدا لتقديم أي نوع من المساعدة لأولئك الذين يحتاجونها حيث يوجد مكان للجميع في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة سواء الطلاب المحليين أو الوافدينو لكافة الأفراد من مختلف الخلفيات على اختلاف معتقداتهم واحتياجاتهم.

وأشار رئيس الجامعة الأمريكيةالى ان الجامعة تواجه تحديات كبيرة في سعيها للحصول على الاعتمادات الوطنية والدولية وكان الاعتماد الوطني أحد أول الإنجازات التي حققتها إذ قامت هيئة الاعتماد الأكاديمي في دولة الإمارات بمنح صفة الاعتماد لجميع برامج الجامعة الـ 22 وتشمل قائمة النجاحات في مجال الاعتمادات الدولية : ستة برامج هندسية اعتمدت من مجلس الاعتماد الأمريكي للهندسة والتكنولوجيا وتتضمن هذه البرامج كلا من الهندسة الإلكترونية والمدنية والميكانيكية والصناعية وهندسة الحاسوب وعلوم الحاسوب فيما سيتم استعراض البرامج الثلاثة المتبقة التي تتضمن الهندسة الكيميائية وهندسة البترول والهندسة الكهربائية في نهاية الشهر الجاري.. ومن المقرر أن تقوم اللجنة التابعة لهيئة الجامعات التابعة للجمعية الجنوبية للكليات والجامعات بزيارة "امريكية رأس الخيمة" في الفترة المقبلة وستقدم كلية إدارة الأعمال تقرير التقييم الذاتي الخاص بها في نهاية هذا العام الأكاديمي في إطار عملية الاعتماد التي تتبعها هيئة تطوير كليات الإدارة الجامعية كما ستخوض الجامعة في هذا العام الأكاديمي عملية تجديد الاعتماد لعشرة من برامجها الأكاديمية من قبل هيئة الاعتماد الأكاديمي في دولة الإمارات.

وأوضح العلكيم ان قدرة الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة على تحقيق كل هذه الإنجازات خلال الأعوام الماضية تتمثل في عاملين رئيسيين اذ تمتلك الجامعة فريقا خبيرا ومتفانيا يعمل على مسائل الاعتماد وثانياً تتمتع الجامعة بأعضاء هيئة تدريسية من الطراز الرفيع وهم معروفون على الصعيد العالمي في مجالاتهم التخصصية حيث يسهمون بجلب خبرتهم إلى الصفوف الدراسية .

بعد ذلك قام سمو ولي عهد رأس الخيمة يرافقه رئيس الجامعة الأمريكية بتكريم الطلبة الخريجين .. حيث هنأ الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي الخريجين على جهودهم لطلب العلم والتي تكللت بالنجاح والتفوق ..مؤكدا سموه ان يوم التخرج يعتبر خطوة أولى للخريجين في مسيرتهم المهنية لتحقيق آمالهم وطموحاتهم في الحياة .

وام/محمد الشارجي/عماد العلي




إقرأ المزيد