تعديلات جديدة على إعدادات الخصوصية في "تيك توك"
البيان -

قامت منصة تيك توك بتعديل إعدادات الخصوصية للأطفال والمراهقين دون 18 عاما، أمس الأربعاء بعد مطالبة لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية بالكشف عن تفاصيل جمعها للمعلومات الشخصية وتأثير ممارستها على الأطفال والمراهقين في الولايات المتحدة.

تأتي هذه التعديلات بعد شهر من مطالبة لجنة التجارة الفيدرالية منصات التواصل الاجتماعي، ومنها تيك توك وفيسبوك وتويتر وأمازون، بتقديم معلومات مفصلة حول كيفية جمع واستخدام البيانات الشخصية للمستخدمين وكيف تؤثر ممارستها على الأطفال والمراهقين.

ما هي تعديلات الخصوصية الجديدة؟

تحظر منصة تيك توك، والتي تحظى بشعبية كبيرة بين المراهقين، خدمة حفظ مقاطع الفيديو التي تم إنتاجها من قبل مستخدمي المنصة، الذين يبلغون 15 عاما أو أقل، وكذلك حظرت المنصة استضافة البث المباشر لهذه الفئة العمرية.

وأعلنت تيك توك عن ميزة جديدة، تسمح بتخصيص مقاطع فيديو محددة مسبقا للأطفال وأداة أخرى تسمح للآباء ربط حساباتهم بحسابات أبنائهم لتمكين إعدادات المحتوى والخصوصية، وفق "يورونيوز".

يُطلب من مستخدمي تيك توك تسجيل تاريخ ميلادهم عند الاشتراك في الخدمة، ولكن كما هو الحال مع منصات الوسائط الاجتماعية الأخرى لا يمكن التحقق الفعلي للعمر.

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App


إقرأ المزيد