الشرفاء: "آيدكس" يعزز مكانة أبوظبي على خارطة الصناعات الدفاعية العالمية
أخبار الإمارات -

الثلاثاء، ٢٣ فبراير ٢٠٢١ - ٦:٠٤ م


أبوظبي في 23 فبراير/ وام / أكد معالي محمد علي الشرفاء رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، أن معرض الدفاع الدولي آيدكس يعكس رؤية القيادة الرشيدة الحكيمة نحو تعزيز مكانة أبوظبي على خارطة الصناعات الدفاعية العالمية، وخلق المزيد من الفرص والعوائد الاقتصادية في إطار تنفيذ خطط الإمارة الطموحة نحو المزيد من التنوع الاقتصادي وتعزيز تنافسيتها في كل القطاعات.

وقال معاليه " يجسد آيدكس قدرة إمارة أبوظبي على استضافة واحد من أكبر المعارض الدفاعية العسكرية في العالم، خاصة خلال المتغيرات الراهنة وأثار وتداعيات جائحة كوفيد 19 على مختلف دول العالم".

وأوضح أن "أيدكس" منذ انطلاقته بات يمثل رافدا جديدا للاقتصاد الوطني لدولة الامارات، كونه يساهم في خلق فرص جديدة للصناعات الدفاعية الوطنية وإطلاق منصة رائدة للصناعات الدفاعية العالمية، ما يعزز مكانة أبوظبي في مجال تجارة المعدات الدفاعية على المستويين الإقليمي والدولي.

وأضاف رئيس اقتصادية أبوظبي " نعمل على تقديم كل سبل الدعم لمعرض آيدكس من خلال الجهود المشتركة مع مجلس توازن الاقتصادي بهدف تعزيز القطاع الصناعي في إمارة أبوظبي بما يسهم في توفير كافة السبل والممكنات التي تكفل بناء قاعدة صناعية متقدمة تخدم القطاع الدفاعي ومختلف القطاعات الحيوية في الإمارة".

وأكد أن معرض "آيدكس" يعكس قوة ومتانة الاقتصاد الإماراتي وقدرته على النمو المتواصل والمستدام حيث تندرج الصناعات الدفاعية ضمن توجه استراتيجي يستهدف تنويع الاقتصاد وإضافة محركات نمو قوية الأمر الذي أعطى المعرض قيمة اقتصادية مهمة تتميز بعائدات ناتجة عن الصفقات الضخمة التي يتم ابرامها بين الدول والشركات العالمية خلال المعرض.

وأضاف أن "آيدكس" يمثل محطة هامة لتعزيز قيم التسامح والشراكة وإرساء دعائم الأمن والاستقرار في العالم مشيرا الى أن المعرض يعد منصة هامة لالتقاء الشركات المعنية بمعدات الدفاع والخبراء المعنيين بهذا المجال لتبادل الآراء حول أفضل السبل لمواجهة الاخطار التي تهدد السلام والاستقرار الدولي والدفع بعجلة التطوير والتنمية في مختلف المجالات.

وأكد معالي محمد علي الشرفاء رئيس الدائرة أن إمارة أبوظبي ودولة الامارات بشكل عام تمتلك المقومات الكاملة التي تؤهلها الى تحقيق الريادة في الصناعات الدفاعية في المستقبل من خلال الدعم الكبير التي توليه القيادة الرشيدة في إطار الدفع بمنظومة الابتكار والاستثمار في الكوادر الوطنية القادرة على المساهمة في تطوير مختلف الصناعات الدفاعية المتقدمة على أرض الإمارات.

وام/أحمد النعيمي/عبدالناصر منعم




إقرأ المزيد