إلغاء آسيوي للعقوبات العربية بحق الفيصلي
ايلاف -

أعلن الاتحاد الأردني لكرة القدم الثلاثاء ان الاتحاد الآسيوي ألغى التعميم على النطاق القاري، للعقوبات التي فرضها الاتحاد العربي للعبة بحق نادي الفيصلي على خلفية الاشكالات في مباراته ضد الترجي التونسي في نهائي البطولة العربية للأندية.

وأورد الاتحاد الأردني "قررت لجنة الاستئناف في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلغاء تعميم العقوبات المفروضة على لاعبي واداري النادي الفيصلي من قبل اللجنة الانضباطية في الاتحاد العربي".

وأوضح في بيان ان هذا الاجراء اتخذ "خلال الجلسة التي عقدتها اللجنة امس الاثنين 13 تشرين الثاني (نوفمبر) وتم فيها مناقشة الإستئناف المقدم من الاتحاد الاردني والنادي الفيصلي حول العقوبات وقرار تعميمها على الإطار الآسيوي"، مضيفا ان "لجنة الاستئناف قررت إلغاء قرار لجنة الانضباط والاخلاق لدى الاتحاد الآسيوي بتعميم العقوبات على النطاق الآسيوي".

وبموجب ذلك، ستقتصر العقوبات على المسابقات العربية. ونشر الاتحاد الأردني على موقعه الالكتروني، الكتاب الآسيوي بهذا الشأن.

وأشار رئيس الاتحاد الأردني الأمير علي بن الحسين عبر حسابه على موقع تويتر، انه كان "أول من رفض الخروج عن النص لكننا تحركنا انطلاقا من مبالغة قسوة القرارات للوقائع".

أضاف "كنت وسأبقى دوما مدافعا عن تثبيت معايير الشفافية والعدالة والاتحاد الاسيوي برهن اليوم بلجانه انه ينتهج بتعامله مع عقوبات النادي الفيصلي تلك السياسة".

وكان الأمير انتقد في تشرين الأول/اكتوبر، "الظلم" الذي لحق بنادي الفيصلي، في ضوء فرض الاتحاد العربي في آب/أغسطس، عقوبات شملت غرامة مالية قدرها 200 ألف دولار وايقاف مسؤولين ولاعبين، على خلفية اشكالات وتعد على الحكم في المباراة التي فاز بها النادي التونسي 3-2 بعد التمديد، في نهائي البطولة التي أقيمت في القاهرة.



إقرأ المزيد