آرسين فينغر يؤكد أن مصلحة آرسنال أهم من مشاركة نجومه في المونديال
صوت الإمارات -
آرسين فينغر يؤكد أن مصلحة آرسنال أهم من مشاركة نجومه في المونديال

كشف الفرنسي آرسين فينغر مدرب آرسنال أن فريقه لن يستغني عن 3 من لاعبيه في فترة الانتقالات الشتوية في يناير/ كانون الثاني المقبل، على الرغم من ندرة مشاركتهم مع الفريق في لدوري الإنجليزي، ما يهدد ظهور الثلاثي في مونديال روسيا 2018.
ولعب الثلاثي، المهاجم أوليفييه جيرو أو لاعب الوسط جاك ويلشير أو الجناح ثيو والكوت في معظم مباريات آرسنال هذا الموسم في الدوري الأوروبي وكأس الرابطة الإنجليزية، لكنهم لم يظهروا كأساسيين في الدوري، وشارك جيرو كبديل في 12 مباراة وويلشير في 4 ووالكوت في 3 فقط.


وتحرم ندرة المشاركة في مباريات الدوري اللاعبين الثلاثة من المشاركة في نهائيات كأس العالم 2018 لكن فينغر أكد عدم انتقال اللاعبين الثلاثة من آرسنال، وقال للصحافيين الأربعاء "عليهم اتخاذ قرارهم وعلى اتخاذ قراري، لا يمكن أن أركز كثيرًا على مصلحة المنتخب، أركز على تشكيلة فريقي، لا أريد لمستوانا أن يتراجع".
وأضاف "يجب أن أراعي مصالح اللاعبين لكن الأهم هو مراعاة مصلحة آرسنال، وإذا تمكنت من الجمع بينهما فهذا سيكون أفضل، لكن النادي يأتي في المقدمة"، وأمضى اللاعب الدولي الانجليزي والكوت 11 عامًا في آرسنال لكنه لم يعد يشارك أساسيًا مع الفريق، ويرشح فينغر اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا لاستعادة مكانته.
وقال "يملك في نفسه الدافع لهذا أن يكون أساسيًا مع الفريق، بالطبع يشعر بالإحباط لكنه لم يفقد التركيز، لم يفقد الأمل على الإطلاق كما أنه أكثر تصميمًا من أي وقت مضى"، ويملك آرسنال مجموعة من اللاعبين تنتهي عقودهم خلال العامين المقبلين من بينهم أليكسيس سانشيز ومسعود أوزيل وآرون رامسي وبيتر تشيك.


وأوضح فينغر "عندما تتعاقد لتجهيز فريق لا تفكر بالضرورة في مدة التعاقد، وكلما كانت مدة العقد قصيرة كلما ازداد نشاط وحماس اللاعب في بعض الأحيان"، وبلغ آرسنال بالفعل مرحلة خروج المغلوب في الدوري الأوروبي قبل أن يستضيف الخميس فريق باتي بوريسوف من روسيا البيضاء في آخر جولة من دور المجموعات.



إقرأ المزيد