فيديو .. كلاسيكو “الهلال والعين” يشهد صراع لاتيني
سبورت 360 -

انتهى كلاسيكو الكرة العربية الذي جمع بين الهلال والعين على ملعب جامعة الملك سعود ضمن منافسات دور المجموعات بدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

المباراة من الناحية الفنية جاءت عكس التوقعات حيث البداية اتسمت بالحذر الشديد من جانب الفريقين وذلك نتيجة للغيابات التي ضربت الفريقين على رأسهم سلمان الفرج وعموري حيث فقد كلا منهما الحلول الفردية التي تصنع الفارق على الرغم خط الهجوم المدجج بالنجوم.

ولعب الفريقان بطريقة 4-2-3-1 حيث أعتمد الأرجنتيني دياز ،مدرب الهلال، على خدمات كل من:”- المعيوف – الزوري – جحفلي – هوساوي – الشهراني – الخيبري – كنو – ميليسي – سيروتي – بن شرقي – مختار”.

في حين دفع ماميتش بـ:” خالد عيسى ، إسماعيل أحمد ، مهند سالم ، محمد أحمد ، أحمد برمان ، محمد عبدالرحمن ، شيوتاني ، حسين الشحات ، ريان يسلم ، ماركوس بيرغ، لوكاس كايو :.

الإلتزام الدفاعي للهلال اغلق جميع المنافذ أمام مفاتيح لعب العين الإماراتي بإيقاف سرعات المصري حسين الشحات بأسامة هوساوي وكان الشهراني والزوري اغلق المنافذ أمام بيرغ وقطع خط الإتصال بينه وبين كايو.

وعلى الجانب الأخر مهند سالم كان في معركة خاصة مع سيروتي ولم يجعله يتحرك بحرية مما لجأ الأخير لسلاح التسديدات من خارج المرمى لكن فشلت في هز شباك الحارس خالد عيسى.

تراجع مستوى نيكولاس ميلسي وإختفاؤه في تلك اللقاء صعب المأمورية على أشرف بن شرقي في الهروب من الرقابة عليه من ريان من افتقد الهجوم قيمة صانع الألعاب الذي يهدد دفاعات الخصم.

تبديلات دياز في الشوط الثاني قلبت الطاولة على العين الإماراتي من حيث الأداء خصوصًا بعد نزول الثنائي عبد الله عطيف ومحمد البريك خففت الضغط على الشهراني ليتقدم إلى الأمام ويهدد مرمى خالد عيسى.

ايَا تبديلات دياز أظهرت أنياب الهجومية للهلال ووصل بن شرقي عدة مرات وكدا ان يهز شباك حارس العين وايضًا سيروتي هرب من الرقابة التي كانت لصيقة عليه لكن انتهى اللقاء بنتيجة 0-0 وتقاسم الفريقين نقاط اللقاء.



إقرأ المزيد