البرازيلي نيمار الغائب الحاضر في احتفالات باريس سان جيرمان
صوت الإمارات -
البرازيلي نيمار الغائب الحاضر في احتفالات باريس سان جيرمان


احتفل فريق باريس سان جيرمان أمس الأحد بلقب بطولة الدوري الفرنسي الممتاز لكرة القدم السابع في تاريخه بعد فوزه على موناكو بنتيجة (7-1). وغاب عن الاحتفال النجم البرازيلي نيمار، الذي ساهم بشكل كبير في الفوز باللقب، على الرغم من غيابه لمدة شهرين عن الفريق للإصابة.

ورغم غياب اللاعب رقم "10" في صفوف المنتخب البرازيلي الذي يكمل حاليا مرحلة التعافي من الإصابة في مدينة ريو دي جانيرو وعلى بعد 8 آلاف كيلومتر من ملعب (حديقة الأمراء)، إلا أن اسمه كان حاضرا في فم الكثيرين بداية من رئيس النادي. 

وقال ناصر الخليفي، رئيس النادي الباريسي الذي جعل من نيمار أغلي صفقة في تاريخ كرة القدم بعد شرائه الصيف الماضي من فريق برشلونة الإسباني بمبلغ 222 مليون يورو، في تصريحات نشرت اليوم: "نيمار قدم موسما كبيرا مع الفريق وشارك بشكل كبير في إحراز لقب البطولة، وهذا هو المهم".

وسجل اللاعب البرازيلي 19 هدفا، وهو الهداف الثاني للفريق بعد زميله الأوروجواياني إدينسون كافاني الذي سجل 25 هدفا، بالإضافة إلى صناعة 13 آخرين في 20 مباراة مع الباريسي، ويعتبر ذلك رقم قياسي. وما زال غير معروف حتي الآن إذا ما كان سيشارك اللاعب بقميص باريس سان جيرمان قبل انطلاق بطولة كأس العالم 2018 بروسيا أم لا، وأضاف الخليفي "ننتظر عودته في أسرع وقت ممكن".

ونشر النادي بعض مظاهر الاحتفال باللقب السابع لبطولة الدوري الفرنسي، منها فيديو يظهر فيه قائد الفريق، تياجو سيلفا، وهو يحتفل مع زميله البرازيلي داني ألفيس.

وكان من بين المشجعين من لم يحتفل كالبقية عن طريق إطلاق الألعاب النارية، نظرا لأن الشعور بالحزن تجاه الإقصاء الأخير للفريق من دور الـ16 من بطولة دوري الأبطال على يد ريال مدريد الإسباني ما زال حاضرا.

ولم تكن الأجواء الاحتفالية في ملعب (حديقة الأمراء) هي المعتاد عليها مقارنة بمناسبات سابقة، حيث أمر اتحاد كرة القدم الفرنسي بإغلاق المدرج الذي كانت تجلس فيه مجموعات الأولتراس كعقاب على سلوكهم غير الرياضي.

وبعدما تمكن باريس سان جيرمان من تحقيق لقب بطولة الدوري الفرنسي، قبل 5 جولات على نهاية المسابقة، يمتلك الفريق فرصة لحصد لقب رابع ذلك الموسم، بعدما نجح في تحقيق لقب بطولة كأس السوبر في أغسطس/آب الماضي وأيضا بطولة كأس الدوري في مارس/آذار الماضي.

وسيواجه الفريق الباريسي يوم الأربعاء المقبل فريق كان في نصف نهائي بطولة كأس فرنسا.



إقرأ المزيد