لزوراء يهزم المنامة ويتساوى نقاطا مع العهد بكأس الاتحاد الآسيوي
ايلاف -

جدد الزوراء العراقي فوزه على ضيفه المنامة البحريني بتغلبه عليه 2-1 الاثنين على استاد كربلاء الدولي في حضور اكثر من 15 ألف متفرج، في لقاء مؤجل ضمن المجموعة الثانية لمسابقة كأس الاتحاد الاسيوي.

وبهذه النتيجة، تساوى الفريق العراقي مع فريق العهد اللبناني نقاطا في صدارة المجموعة (تسع نقاط لكل منهما)، قبل الجولة الأخيرة الحاسمة.

سجل مصطفى جودة (40) وابراهيم بايش (46) هدفي الزوراء، وعلي حرم (89) هدف المنامة.

وكان لقاء الذهاب انتهى لحساب الزوراء أيضا بنتيجة 3-1.

بدأ المنامة المباراة بقوة وفاجأ صاحب الارض منذ انطلاق الشوط الاول بأداء سريع، واتيحت له أكثر من محاولة هدد فيها مرمى الحارس جلال حسن، أخطرها لمحمود عبد الرحمن الذي فوت فيها فرصة افتتاح التسجيل لفريقه عندما سدد الكرة فوق العارضة وهو بمواجهة الحارس (14).

ثم دانت السيطرة للزوراء على مجريات اللعب وتمكن من التقدم بواسطة مصطفى جودة قبل انتهاء الشوط الاول بخمس دقائق عندما تابع كرة مرتدة من قائم المنامة اثر كرة ثابتة نفذها حسين علي.

في الشوط الثاني عزز الزوراء تقدمه مبكرا بعد دقيقة واحدة بواسطة ابراهيم بايش الذي تابع من لمسة واحدة، كرة عرضية أرضية، على يسار حارس المنامة أشرف وحيد.

واهدر المنامة فرصة للتقليص والعودة الى المباراة في وقت مناسب عندما انفرد سعد العامر بحارس الزوراء الا انه سدد الكرة في أحضانه (70).

وقبل انتهاء المباراة بدقيقة، نجح الضيف في تسجيل هدف شرفي عبر علي رحم مستفيدا من ركلة ركنية.

وهذه ثاني مباراة يخوضها الزوراء على استاد كربلاء الدولي في غضون أسبوع بعد لقائه السابق أمام العهد اللبناني 1-1 الاسبوع الماضي، وذلك في أعقاب قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السماح بإقامة المباريات الدولية الرسمية في بلاد الرافدين بعد أعوام طويلة من الحظر.

وتختتم مباريات الدور الاول في 24 الحالي، فيلتقي الزوراء مع الجيش السوري والعهد مع المنامة.

ويتأهل الى الدور المقبل عن منطقة غرب آسيا، متصدر كل من المجموعات الثلاث، اضافة الى أفضل صاحب مركز ثان.



إقرأ المزيد