رقم مميز لنجم تونسي في الدوري الفرنسي
صوت الإمارات -
رقم مميز لنجم تونسي في الدوري الفرنسي
ارتقى التونسي إلياس السخيري، نجم مونبلييه، للمركز الخامس في ترتيب أكثر اللاعبين استخلاصاً للكرة في النسخة الحالية من الدوري الفرنسي، وفقاً لإحصائيات موقع "دي ستاد أو ستات". وقام الوافد الجديد على "نسور قرطاج" باستخلاص 67 كرة منذ بداية الموسم من 29 مباراة لعبها في الليج 1، بمعدل 2.3 كرة مستخلصة في المباراة الوحيدة.
 
ونجح 4 لاعبين فقط في تحقيق أرقام أفضل من السخيري وهم رومان أمالفاتينو، نجم أولمبيك مارسيليا (71 استخلاصاً) وإدجار لي، نجم ليل (72 استخلاصاً) ونوردي موكيالي، زميله في مونبلييه (72 استخلاصاً) وفريدريك غيلبار، مدافع كون (78 استخلاصاً).
 
وفرض السخيري نفسه واحدا من أبرز نجوم الدوري الفرنسي حيث يحتل المركز الـ40 في تصنيف موقع "هوسكورد"، الخاص بأفضل لاعبي النسخة الحالية بمعدل 7.14 من 10، على بعد 1.81 نقطة من المتصدر البرازيلي نيمار. وظهر  النجم التونسي في 35 مباراة في مختلف المسابقات، سجل خلالها 4 أهداف، آخرها (الأحد) في مرمى جيروندان بوردو.

ويعول منتخب تونس على نجمه الجديد في خط وسط الميدان، من أجل الذهاب بعيداً في مسابقة كأس العالمالتي ستحتضنها روسيا في الفترة الممتدة ما بين 14 يونيه و15 يوليو.
يذكر  أن قرعة المونديال وضعت "نسور قرطاج" ضمن المجموعة السابعة إلى جانب كل من إنجلترا وبلجيكا وبنما. 
 


إقرأ المزيد