كلوب يدافع عن بذخ ليفربول في سوق الانتقالات
سبورت 360 -

تنطلق منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم (2018-2019)، بدية من يوم الجمعة 10 أغسطس، واستغلالا لتلك المناسبة نعرض عليكم قائمة لأعظم 10 هدافين في البطولة.

آلين شيرر (260 هدف)

يتصدر شيرر هذه القائمة رغم أنه لم يمثل أي نادٍ كبير خلال مسيرته الاحترافية، ولعب شيرر في صفوف بلاكبيرن روفرز ثم انتقل إلى نيوكاسل يونايتد، وتمكن من تسجيل 379 هدف طوال مشواره مع الأندية في مختلف البطولات.

واين روني (208 هدف)

الجولدن بوي كما تطلق عليه جماهير مانشستر يونايتد، هو واحد من أفضل المهاجمين في تاريخ البطولة الحديث بلا شك، وكان روني يلعب في صفوف إيفرتون قبل انتقاله إلى أولد ترافورد في عام 2004، ويلعب الآن في صفوف دي سي يونايتد الأمريكي.

أندي كول (187 هدف)

لعب أندي كول مع العديد من الأندية الإنجليزية أبرزها مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي، كما أنه مثل آرسنال في بداية مسيرته الاحترافية التي انتهت عام 2009 عندما كان لاعباً في صفوف نوتينجهام فوريست.

فرانك لامبارد (177 هدف)

بدأ لامبارد مسيرته مع وست هام يونايتد ثم انتقل إلى سوانزي ومن هناك ذهب إلى تشيلسي ليصبح الهداف التاريخي للنادي بـ211 هدف في مختلف البطولات.

 تيري هنري (175 هدف) 

الغزال الفرنسي وأحد أساطير نادي أرسنال، تيري هنري لم يمثل أي فريق في الدوري الإنجليزي باستثناء الجانرز، وقاد الفريق للفوز بالعديد من الألقاب وسجل أهدافه 175 في البريميرليج خلال 285 مباراة.

روبي فاولر (163 هدف)

قضى فاولر 11 عام في بداية مسيرته الاحترافية مع ليفربول قبيل أن ينتقل إلى ليدز يونايتد من ثم مانشستر سيتي، قبيل عودته إلى  أنفيلد رود مجدداً، اعتزل المهاجم الإنجليزي قبل أربعة أعوام ويبلغ من العمر الآن 40 عام.

مايكل أوين (150 هدف)

لطالما اشتهر مايكل أوين بأهدافه الجميلة وحسه التهديفي العالي خصوصاً في بداية مسيرته مع ليفربول، أوين لعب لثلاثة أندية إنجليزية بعيداً عن الريدز وهم نيوكاسل يونايتد ومانشستر يونايتد وستوك سيتي، وخاض تجربة لم تكن ناجحة مع ريال مدريد، وقرر أوين اعتزال كرة القدم في نهاية موسم 2012-2013.

 ليس فيرديناند (149 هدف)

بدأ فيرديناند مسيرته الاحترافية مع كوينز بارك رينجرز في عام 1992 ثم انتقل إلى نيوكاسل وبعدها إلى توتنهام الذي قضى معه ستة مواسم سجل خلالها 39 هدف فقط، وأنهى مسيرته مع واتفورد في عام 2006.

تيدي شيرنجهام (146 هدف)

اشتهر شيرنجهام بقميص توتنهام الذي قضى معه سبعة مواسم على حقبتين بينهما لعب لمصلحة مانشستر يونايتد، ومثل أندية أخرى أيضاً مثل وست هام يونايتد وبورسموث، واعتزل عام 2008.



إقرأ المزيد