الرميثي : بطولة 'إتش إس بي سي' للجولف ترسخ مكانة أبوظبي على خارطة السياحة الرياضية
وكالة أنباء الإمارات -

أبوظبي في 14 يناير / وام / أكد سعادة محمد ثاني الرميثي نائب رئيس مجلس أبوظبي الرياضي أهمية بطولة " أبوظبي إتش إس بي سي للجولف" التي يحتضنها نادي أبوظبي للجولف خلال الفترة من 16 إلى 19 يناير الجاري بمشاركة نجوم اللعبة العالميين.

وقال الرميثي " إن تنظيم البطولة للعام الخامس عشر على التوالي يمثل قيمة ومكانة عالمية كبيرة ويجسد المراتب المرموقة لأبوظبي الحائزة على جائزة الوجهة السياحية الرياضية لعام 2019 في ظل الخطط النموذجية التي شهدت تنظيم واستضافة العديد من الفعاليات الرياضية والندوات والمؤتمرات الدولية".

وأشاد بمتابعة وتوجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، ودوره الريادي الكبير الذي يترجم خطط التطوير الرياضي بفاعلية وبمزيد من المنجزات التنموية لعاصمة الرياضة العالمية أبوظبي.

وأعرب عن فخر مجلس أبوظبي الرياضي بتقديم أجندة رياضية مميزة ومتنوعة تضم أهم الفعاليات الرياضية الداعمة لترسيخ مكانة أبوظبي في مقدمة مدن العالم، انطلاقا من خططه الطامحة لتحقيق المزيد من المنجزات التنموية في القطاع الرياضي ومواكبة مسيرة التقدم والريادة التي تسجلها الدولة في مختلف المجالات والقطاعات.

ولفت إلى أن بطولة " أبوظبي إتش اس بي سي للجولف" استطاعت أن تبهر العالم طوال السنوات الماضية، وصولا لنسختها الحالية بمستوى التنظيم ومشاركة نخبة اللاعبين المصنفين في الجولف وجذبها لوسائل الإعلام الدولية واستقطابها للرعاة والداعمين وما تحظى به من تفاعل وحضور جماهيري ساهم بوضعها في مصاف البطولات المتميزة على صعيد المنطقة، موضحا أن جميع المؤشرات تقود لاستمرارية تحقيق البطولة لمزيد من النجاحات وعلامات التفوق خلال الأعوام المقبلة".

وقال الرميثي : " إن الدعم المباشر للقيادة الرشيدة أثمر عن تحقيق منجزات مهمة لمسيرة التنمية والتقدم الرياضي، وساهم بتجسيد النقلة النوعية على صعيد خطط استضافة الفعاليات، امتدادا لرؤية مجلس أبوظبي الرياضي الرامية لجعل أبوظبي عاصمة عالمية للرياضة".

وأضاف : " فخورون بالتفاعل الرياضي الدولي الذي تشهده أبوظبي في كل عام نتيجة استضافة الفعاليات الرياضية العالمية والمجتمعية بصفة متنوعة وشاملة لكافة الرياضات، بما يدعم ويعزز الصورة النموذجية لمجتمع أبوظبي ويرسخ مكانة العاصمة كإحدى الوجهات العالمية الرائدة".

وذكر الرميثي أن استمرارية بطولة أبوظبي "إتش اس بي سي" للجولف السنوية ساهم وبشكل كبير في زيادة قاعدة ممارسي اللعبة على مستوى الدولة ودعم مساعي انتشارها بين عموم فئات المجتمع، موضحا أن استضافة البطولة بهذه القيمة، يسهم في تطوير رياضة الجولف في الإمارات وصناعة أبطال يشاركون ويمثلون الدولة في المحافل العالمية، مشيدا بكافة الرعاة والداعمين ودورهم المميز في إنجاح البطولة.

من جانبه أعرب سعادة محمد إبراهيم المحمود النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية، عضو مجلس إدارة مجلس أبوظبي الرياضي عن فخره بالنجاحات الكبيرة لبطولة أبوظبي "إتش اس بي سي" للجولف التي تقام منذ عام 2006 وصولا للنسخة الخامسة عشرة التي تشهد مشاركة المصنفين الأوائل على مستوى العالم، بما يؤكد مكانة أبوظبي وريادتها في تنظيم واستضافة نخبة الفعاليات الرياضية الدولية.

وأكد المحمود أن البطولة تمثل انطلاقة مميزة للفعاليات العالمية المعتمدة في الأجندة الرياضية لعام 2020 لأبوظبي التي تشهد تقدما مميزا في قطاع الرياضة في ظل دعم القيادة الحكيمة واهتمامها الكبير ودورها الريادي في تعزيز التقدم والازدهار لرياضة أبوظبي.

وقال :" إن بطولة أبوظبي "إتش إس بي سي" للجولف تقام في ظل توجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان ودعمه المتواصل لخطة استضافة الفعاليات الرياضية العالمية التي تحقق نجاحات كبيرة وعوائد اقتصادية وسياحية ومجتمعية ورياضية مهمة للعاصمة أبوظبي".

وأضاف : " سعداء بمشاركة النخبة في بطولة أبوظبي "إتش إس بي سي" للجولف والتي تضم عددا من النجوم البارزين لتؤكد على سمعتها كواحدة من أهم بطولات سلسلة رولكس في الجولة الأوروبية، بجانب مكانتها الكبيرة والسمعة العالمية المرموقة التي وصلت إليها البطولة بين اللاعبين والمتابعين ووسائل الإعلام الدولية".

ولفت إلى أن مجلس أبوظبي الرياضي يتطلع دائما لتحقيق التطور والتقدم بكافة الرياضات، دعما لمكانة أبوظبي كعاصمة عالمية للرياضة، معربا عن سروره بتجدد موعد بطولة أبوظبي اتش اس بي سي للعام الخامس عشر على التوالي، والذي يمثل انعكاسا إيجابيا لما وصلت إليه الرياضة في الإمارات من نمو كبير على مختلف الأصعدة، حتى غدت نموذجا رائدا في منطقة الشرق الأوسط والعالم، وأصبحت العاصمة ملتقى لنجوم العالم بكافة الرياضات".

وأشار المحمود إلى أن احتضان الحدث العالمي الكبير الذي يترقبه الجميع، سيسهم في دعم التطور الاقتصادي والسياحي والرياضي الذي تشهده أبوظبي، بعد أن باتت صاحبة الحضور الأقوى عالميا في المشهد الرياضي، لاستضافتها لأهم الفعاليات الرياضية الدولية ولعل فوزها وكسبها لجائزة الوجهة السياحية الرياضية لعام 2019 خير دليل على المكانة العالمية المرموقة".

جدير بالذكر أن بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف تقام برعاية شركة الإمارات العالمية للألمنيوم وبتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي خلال الفترة 16-19 يناير 2020 ، على ملعب نادي أبوظبي للجولف للعام الـ 15 على التوالي، بإشراف تحكيمي من الجولة الأوروبية للجولف واتحاد الإمارات للجولف، وبقيمة جوائز تبلغ 7 ملايين دولار أمريكي، ويحصد البطل على مليون و120 ألف دولار، كما تقام البطولة بطريقة لعب : 72 حفرة مقسمة على 4 جولات وفق نظام معدل الضربات، وبعد 36 حفرة، يتأهل فقط أول 65 لاعبا ومن تعادل معهم في معدل الضربات.



إقرأ المزيد