عناوين الصحف الإماراتية ليوم السبت 06-06-2020
وكالة أنباء الإمارات -

السبت، ٦ يونيو ٢٠٢٠ - ٩:١٠ ص


أبوظبي في 6 يونيو / وام / سلطت الصحف المحلية الصادرة صباح اليوم الضوء على الطريقة النموذج التي تتعامل بها دولة الإمارات مع الأزمات فقد رسمت مساراً فريداً في كيفية التعاطي مع جائحة كورونا بتسخير إمكاناتها ومواردها في خدمة القضايا الإنسانية بشهادة جميع دول العالم ..إلى جانب الإنجازات والمبادرات التي تصب في دعم المشاريع الثقافية والتراثية والإبداعية في العالم من خلال علاقة الإمارات مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «اليونيسكو».

فتحت عنوان "الإمارات نموذج عالمي في مواجهة الأزمات" قالت صحيفة البيان إن الإمارات تقدم نموذجاً لدولة رشيدة تحسن التعامل مع الأزمات في محيطها والعالم، وقد رسمت مساراً فريداً في كيفية التعاطي مع جائحة كورونا بتسخير إمكاناتها ومواردها في خدمة القضايا الإنسانية، ما جعل رايتها خفاقة في سماء الإنسانية بشهادة جميع دول العالم.

وأضافت أن العمل الإنساني الإماراتي على الساحتين الإقليمية والدولية أصبح مثالاً للفاعلية والكفاءة والإنجاز، فقد قدمت الدولة أكثر من 716 طناً من المساعدات الطبية إلى 63 دولة، واستفاد منها أكثر من 716 ألفاً من العاملين في مجال الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم، كما قدمت لمنظمة الصحة العالمية أدوات اختبار الكشف عن مرض فيروس «كوفيد 19» بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي تكفي لفحص 500 ألف شخص، بما يساهم في تعزيز جهود العاملين في المستشفيات للتصدي لوباء كورونا واحتوائه حول العالم.

وأوضحت أن هذا يعكس أعلى درجات الاهتمام الذي توليه الإمارات للإنسان أينما كان، بغض النظر عن الجنس والعرق والديانة، حيث تخطت بإنسانيتها ومصداقيتها والتزامها ومبادراتها حدود الجغرافيا لتحقق الريادة في مجال العطاء الخيري والإغاثة الإنسانية.

ولفتت الصحيفة إلى أنه من البدهي القول، إن الإمارات تمثل للعالم روح الإخاء والتعاون، حيث تحدت الخطر وتسلحت بروح المسؤولية، ووقفت مع الدول الفقيرة والغنية لمواجهة هذه الجائحة، فهي تسجل باستمرار حضورها المؤثر في مسرح الأحداث، وتقدم شهادة احترامها وتقديرها من خلال المحافظة على الأسس، التي قامت لأجلھا الحیاة وھي الروح البشریة.

من جانبها وتحت عنوان "الإمارات واليونيسكو.. أنموذج استثنائي" قالت صحيفة الاتحاد إن علاقة الإمارات مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «اليونيسكو»، تمثل أنموذجاً استثنائياً عبر شراكة وطيدة، حققت خلال تاريخها الممتد والوثيق، الكثير من الإنجازات والمبادرات التي تصب في دعم المشاريع الثقافية والتراثية والإبداعية في العالم، إيماناً من دولة الإمارات بوحدة المنجز الإنساني العالمي، وأهمية المحافظة عليه، صوناً لذاكرة الشعوب وتراثها، وهو إيمان صادق ونهج راسخ بإعلاء القيم الثقافية والعلمية، ونشر روح التعايش والسلام بين الأمم.

وأضافت أنه مع تقديم سفير الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية فرنسا، أوراق اعتماده مندوباً دائماً لدولة الإمارات لدى «اليونيسكو»، تتجسد مرة أخرى الأهمية القصوى لهذه الشراكة التاريخية بين الإمارات و«اليونيسكو» التي تتجلى في العديد من أوجه التعاون والدعم والرعاية، ما يسهم في تقوية أواصر العلاقات مع المنظمة والدول الأعضاء، ويعزز الحضور الثقافي للدولة في المنظمات العالمية، ويبرز الدور المحوري الذي تلعبه الإمارات من خلال برامج الدعم والتمويل المقدمة للعديد من مشاريع «اليونيسكو» الثقافية والتراثية والإبداعية.

وذكرت أن اعتماد مندوب دائم لدولة الإمارات لدى «اليونيسكو»، يأتي ليضاف إلى رصيد هذه العلاقة الثنائية المتميزة تاريخياً، وسبقه فوز دولة الإمارات بعضوية المجلس التنفيذي لـ «اليونيسكو» في نوفمبر الماضي، وهو ما يعكس ثقة المجتمع الدولي في الجهود التي تقودها الدولة في المجالات الثقافية والتربوية والعلمية.

واختتمت بالقول إن هذا الحضور الجديد والمثمر بمنجزه لدولة الإمارات في المنظمة الدولية، يضيء على علاقات شراكة استراتيجية مع «اليونيسكو» في العديد من المجالات والمشاريع والبرامج الثقافية والتعليمية والتراثية، ويأتي ضمن رؤية إماراتية استراتيجية تقوم على دعم كل ما من شأنه أن يرسخ العلم والثقافة والسلام والتعايش بين جموع البشر في كل مكان.

وام/رضا عبدالنور




إقرأ المزيد