عناوين الصحف الإماراتية ليوم السبت 05-12-2020
وكالة أنباء الإمارات -

السبت، ٥ ديسمبر ٢٠٢٠ - ٩:٣٦ ص


ابوظبي فى 5 ديسمبر/ وام / اكدت صحف الامارات فى افتتاحياتها اليوم انه في يوم التطوع العالمي، تبرز الإمارات في صدارة دول العالم في هذا المجال، عبر بناء قاعدة ضخمة من المتطوعين تتجاوز 622 ألفاً، جاهزين لتقديم الخدمة في مختلف المجالات.

كما تحدثت الصحف عن بدء أوروبا بالحشد لعقوبات ردعية ضد تركيا نتيجة ممارساتها في شرق المتوسط .

فتحت عنوان " متطوعو العطاء" قالت صحيفة الاتحاد ان المتطوع الإماراتي، في كل مكان، يساند جهود الدولة في مختلف الساحات الإنسانية، داخلياً وخارجياً، وقد تمكن من وضع بصمة عالمية عبر انخراطه في مد يد العون للمحتاجين والمتضررين من الصراعات والكوارث الطبيعية، ورفد جهود المؤسسات المحلية، والتعاون مع مختلف فئات المجتمع، ترجمة لنهج العطاء الذي رسخته القيادة الرشيدة.

واضافت انه في يوم التطوع العالمي، تبرز الإمارات في صدارة دول العالم في هذا المجال، عبر بناء قاعدة ضخمة من المتطوعين تتجاوز 622 ألفاً، جاهزين لتقديم الخدمة في مختلف المجالات، مدعومين بسياسات حكومية تؤطر وتمؤسس للعمل التطوعي عبر حملة «الإمارات تتطوع»، والمنصة الوطنية للتطوع «متطوعين.إمارات»، واللجنة الوطنية العليا لتنظيم التطوع خلال الأزمات، بهدف فتح المجال أمام أوسع شريحة للانضمام، ودعم مختلف الجهود المبذولة لخدمة المجتمع والمهام الإنسانية.

وخلصت الى ان التطوع هو امتداد لمنظومة العمل الإنساني الإماراتي التي تعمل بتكاملية لتحقيق هدفها الرئيس وواجبها المقدس في تقديم المساعدة لكل من يحتاجها، والتخفيف من معاناة البشر، وتعميم الخير، كما أن المتطوعين هم انعكاس واقعي لنهج دولتنا وقيم مجتمعنا القائمة على البذل والعطاء.

وتحت عنوان " تركيا وفاتورة العدوانية" قالت صحيفة البيان ان أضغاث أحلام أردوغان بدأت تصطدم بالواقع المر، حيث بدأت أوروبا بالحشد لعقوبات ردعية ضد تركيا نتيجة ممارساتها في شرق المتوسط وتدخلاتها في ليبيا والعراق وسوريا، فيما أُعلن ميلاد جبهة مصرية يونانية قبرصية لحماية شرق المتوسط من الخطر التركي مع ترقب انضمام دول أخرى.

واعتبرت ان الخطوات التي تفتقد للعقل والمنطق، قد تؤدي بصاحبها إلى الهاوية، وهذا ما يحدث مع أردوغان، الذي تمادى بمخالفته للقوانين والأعراف الدولية، وللقرارات والاتفاقات، حيث إنه يسعى إلى تدمير أسس الحياة وتأجيج الأزمة وإطالتها في كل المناطق التي تدخل فيها، لذلك فقد بات محاصراً، سواء إذا تقدّم وفعل، أو إذا تراجع وأحجم.

وام/إسلامة الحسين




إقرأ المزيد