عناوين الصحف الإماراتية ليوم الخميس 29-07-2021
-

سلطت افتتاحيات صحف الإمارات الصادرة اليوم الضوء على توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" بمنح الإقامة الذهبية للأطباء المقيمين بالدولة ، ترجمة لتوجهات الدولة في استقطاب أصحاب المواهب التخصصية والباحثين والأطباء والعلماء والمخترعين والمبدعين.

و تحت عنوان " شركاء التنمية" قالت صحيفة الاتحاد .. تقدير إماراتي لكل مساهم في البناء، ولكل مشارك في مسيرة نهضتها، وكل داعم لجهودها التنموية، ولجميع من تشربوا قيمها ومبادئها الإنسانية، من عطاء وتضحية، كأبطال خط الدفاع الأول الذين أظهروا روحاً عالية من المسؤولية في مواجهة تداعيات جائحة كورونا، الأمر الذي ساعد في تميز تجربة الدولة عالمياً، وضمان صحة وسلامة أفراد المجتمع.

و أضافت الصحيفة ان توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، بمنح الإقامة الذهبية للأطباء المقيمين بالدولة، تأتي ضمن سلسلة مبادرات للقيادة الرشيدة التي استهدفت تكريم خط الدفاع الأول وأسرهم، وترجمة لتوجهات الدولة في استقطاب أصحاب المواهب التخصصية والباحثين والأطباء والعلماء والمخترعين والمبدعين، إضافة إلى تعزيز جودة الخدمات وتحفيز التنمية.

و لفتت صحيفة الاتحاد الى ان الإمارات وباعتبارها في صدارة قائمة أفضل الدول العالمية للعيش والعمل، فإنها شكلت على مدى عقود حاضنة لقصص نجاح حققها كثير من المقيمين ومشاريعهم في أسواق المال الدولية، وقاعدة لانطلاق العديد من الشركات الصغرى ورجال الأعمال وأصحاب الأفكار نحو العالمية، كونها مركزاً اقتصادياً واستثمارياً يوفر عناصر هذا النجاح، من بنية تحتية وانفتاح عالمي وتشريعات متطورة وبيئة استثمارية آمنة، إضافة إلى رؤية استثنائية بإشراك الجميع في مسيرتها التنموية نحو المئوية.

و في ذات السياق قالت صحيفة البيان في افتتاحيتها بعنوان "موطن الكفاءات" ان حكومة الإمارات تواصل تنفيذ حزمة مبادرات نوعية، لخلق بيئة جاذبة ومشجعة على نمو ونجاح الأعمال للمستثمرين والمبدعين ورجال الأعمال والموهوبين، ودعم التنوع والنمو الاقتصادي واستقطاب أصحاب العقول والمواهب الاستثنائية ليكونوا شركاء دائمين في مسيرة التنمية في دولة الإمارات.. وفي هذا الإطار تأتي دعوة حكومة دولة الإمارات، أمس، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، جميع الأطباء المقيمين في الدولة إلى التقدم للحصول على الإقامة الذهبية، التي تمنحهم وعائلاتهم إقامة طويلة لـمدة 10 سنوات، ما يعزز شعورهم بالاستقرار ويسهم باستقطاب أفضل الخبرات والمهارات الصحية من مختلف دول العالم، وينعكس بشكل إيجابي على تعزيز كفاءة الخدمات وجودة الرعاية الطبية في الدولة لتكون الأفضل عالمياً.

وأشارت الصحيفة إلى ان هذا التكريم يأتي تقديراً لما بذله أبطال خط الدفاع الأول منذ تفشي جائحة "كوفيد 19"، ومشاركتهم الكبيرة في مواجهتها ما أسهم بدعم الجهود التي تبذلها الحكومة للحفاظ على سلامة وصحة المجتمع.

وأضافت الصحيفة ان هذه اللفتة الكريمة، التي تأتي ضمن حزمة من المبادرات بمنح الإقامة الذهبية لعدد من الفئات وأصحاب التخصصات النوعية، تأتي تتويجاً لجهود حكومة دولة الإمارات في تعزيز مسيرة التنمية والإنجازات عبر تقديم التسهيلات لأصحاب الكفاءات، وتوفير البيئة الملائمة للأفكار الخلّاقة التي تساهم في توفير مقومات ومضامين النجاح والتطور في الدولة.

و اختتمت صحيفة البيان افتتاحيتها مؤكدة ان توجيه القيادة الرشيدة، برفد دولة الإمارات بمزيد من الكفاءات، تنسجم مع رؤيتها المبدعة في استقطاب هذه الفئات ليكونوا شركاء في مسيرة التنمية والإنجازات، وتمكينهم من تحقيق طموحاتهم وأهدافهم على أرض الإمارات باعتبارها موطن العقول والكفاءات وحاضنة للعلم والعلماء.

و بدورها قالت صحيفة الوطن في افتتاحيتها بعنوان " وطن الرسالة الإنسانية" إن أصحاب المهن الإنسانية كالأطباء، وبعد أن نالوا شرف ثناء القيادة ها هم اليوم يحظون بمكرمة جديدة عبر منحهم مع أسرهم الإقامة الذهبية تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي"رعاه الله"، تقديراً لبطولاتهم العظيمة التي قاموا بها في مواجهة "كوفيد19" ودورهم التاريخي الذي كانوا فيه صناع الانتصارات على واحد من أخطر تحديات العصر الحديث المتمثل بـ"الجائحة"، والتي وقفوا خلالها بكل بسالة وشجاعة بجهودهم وتضحياتهم وثباتهم يؤدون رسالتهم الإنسانية ويعملون على حماية صحة المجتمع وكانوا فرسان الخطوط الأولى في المعركة على الوباء، فانتصروا لقيمهم وقسمهم وشرف مهنتهم وإنسانيتهم وانتصر الوطن بهم وكانوا عنواناً لملاحم كثيرة في أحد أهم وأقدس ميادين العطاء الإنساني وهو القطاع الطبي الذي عبروا من خلاله عن أسمى معاني الوفاء والولاء للإمارات ومجتمعها.

و اضافت الصحيفة ان الحضارة الحقيقية هي أحد جوانب فن صناعة أسعد وأجود أنواع الحياة، وهذا يقوم على العقول وأصحاب الإبداعات وهو ما تعمل عليه الإمارات دائماً، فمع منح"الإقامة الذهبية" للمشمولين بها مع عائلاتهم، يتعزز الاستقرار الأسري والاجتماعي، وسيكون ذلك دعوة لجميع حملة الخبرات المتميزة والشهادات العليا التي يحملها أصحاب الكفاءات، والتي تترسخ من خلالها مكانة الدولة كحاضن ووجهة أولى من خلال ما تؤمنه من فرص لإطلاق القدرات والطاقات لتبدع وتحقق نجاحات ومكتسبات تساهم في إثراء مسيرة التنمية الشاملة الأكثر زخماً وقوة في العالم.

و اختتمت صحيفة الوطن افتتاحيتها مؤكدة ان قيادتنا الرشيدة تنشر الإلهام بكل ما تقوم به وتقدم للبشرية دروساً في احتضان الإنسان وتأمين ما يلزم ليتنعم بالحياة السعيدة والكريمة والمستقرة وبالتالي القيام بدوره الفاعل بما يحققه من نجاح وتطوير وإبداع.