عناوين الصحف الإماراتية ليوم الأربعاء 17-08-2022
-

سلطت افتتاحيات الصحف المحلية الصادرة صباح اليوم الضوء على قوة أداء الاقتصاد الإماراتي وتنافسيته ، و انعكاس ذلك عبر نمو الناتج المحلي، والاستقرار المالي، وجاذبية الدولة للاستثمار الأجنبي.

كما تناولت الافتتاحيات ملف الأمن الغذائي الذي يمثل أهمية كبرى، وأولوية رئيسة لاستدامة جودة الحياة واستمراريتها في دولة الإمارات، حيث حرصت الدولة منذ تأسيسها على تطوير رؤى واستراتيجيات مبتكرة في هذا المجال.. وركزت الافتتاحيات أيضا على التحول الرقمي الذي تشهده أبوظبي ما يعزز ريادتها و موقعها بين أكثر مدن العالم حداثة وازدهاراً .

و تحت عنوان " الدرهم.. قوة الأداء" قالت صحيفة الاتحاد إن نمو الناتج المحلي، والاستقرار المالي، وجاذبية الدولة للاستثمار الأجنبي، تعكس قوة أداء الاقتصاد الإماراتي، وتشريعاته المنافسة، ومبادراته المحفزة، وشراكاته العالمية، كما تبرز سياسات الدولة المالية الحصيفة القادرة على استيعاب أي متغيرات، بل حتى تحويل هذه التحديات العالمية إلى فرص وتطويعها في خدمة المسار التنموي حاضراً ومستقبلاً.

و أوضحت الصحيفة انه في ظل هذه المؤشرات الإيجابية المتوالية للاقتصاد الإماراتي، استطاع الدرهم الإماراتي تحقيق ارتفاعات متفاوتة مقابل عملات الشركاء التجاريين الرئيسيين خلال العام الجاري، الأمر الذي انعكس إيجاباً على تقييد مستويات التضخم التي جاءت نتيجة لتغيرات في بنية الإمدادات جراء التطورات العالمية الأخيرة، كما رفع من قدرة المستهلكين على الشراء، وحفز على الاستهلاك، إلى جانب انعكاسه المباشر على جاذبية السفر والسياحة للخارج بفعل قوة العملة الوطنية.

و أكدت صحيفة الاتحاد في ختام افتتاحيتها ان المؤشرات الاقتصادية العالمية منذ بداية العام الحالي، ومن جميع النواحي، أثبتت أن اقتصادنا الوطني نجح في احتواء تداعيات مختلف التغيرات والتطورات، وفرض قوته ومرونته في إطار منظومة الاقتصاد العالمي، عبر تحقيقه قفزات نمو، وتعزيز ثقة الدول والمنظمات والقطاع الخاص بنشاطاته، وأكد على أننا نسير بثبات وثقة نحو هدفنا للمئوية بأن نكون الاقتصاد الأنشط والأقوى في العالم.

ومن جانبها أكدت صحيفة البيان في افتتاحيتها بعنوان "الأمن الغذائي أولوية" أن ملف الأمن الغذائي يمثل أهمية كبرى، وأولوية رئيسة لاستدامة جودة الحياة واستمراريتها في دولة الإمارات، حيث حرصت الدولة منذ تأسيسها على تطوير رؤى واستراتيجيات مبتكرة في هذا المجال، واهتمت بالعمل على تحقيق استراتيجية الأمن الغذائي لمواطنيها، والمقيمين على أرضها، ضمن المواصفات العالمية المعتمدة.

وأضافت الصحيفة ان زيارة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، لمزرعة «بستانك» في دبي، أكبر مزرعة رأسية، تعتمد على الزراعة المائية في العالم، والتي أعلنت "طيران الإمارات" مؤخراً افتتاحها باستثمارات، تصل إلى 150 مليون درهم، جاءت لتؤكد أهمية الزراعة المحلية في التنمية المستدامة.

وتابعت "البيان " قائلة إن إن إشادة سموه بجهود أبناء الإمارات وشبابها المبدعين في مختلف المجالات، تعكس رؤية القيادة الرشيدة، بما في ذلك المجال الزراعي، من خلال ما يقدمونه من أفكار ومشاريع، تستفيد من أحدث التقنيات وأكثرها تقدماً، لتحقيق الأمن الغذائي، ومضاعفة الإنتاج، ودعم التنويع الاقتصادي الشامل القائم على المعرفة.

وأكدت الصحيفة أن الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي، التي أطلقتها الحكومة في عام 2018 أسهمت في تطوير منظومة وطنية شاملة في مجال الغذاء والزراعة، وأثمرت عن مبادرات، وأجندة عمل تكاملية بين الحاجات الوطنية، والسوق العالمية، وكذلك العمل على أن تكون دولة الإمارات الأفضل عالمياً في مؤشر الأمن الغذائي العالمي، بحلول عام 2051، من خلال تطوير إنتاج محلي مستدام، وتفعيل المبادرات لتعزيز قدرات البحث، وتطوير برنامج يُعنى باستزراع الأحياء المائية.

و شددت صحيفة البيان في ختام افتتاحيتها على ان تطوير الزراعة يعد ركناً أساسياً لتحقيق التنمية، ودعم الاقتصاد المتنوع القائم على المعرفة والابتكار، وتحقيق مستهدفات استراتيجية الأمن الغذائي بتطبيق أعلى معايير الاستدامة.

و بدورها قالت صحيفة الوطن في افتتاحيتها بعنوان "التحول الرقمي يعزز ريادة أبوظبي"​ إن أبوظبي نالت إعجاب العالم وأكدت موقعها بين أكثر مدنه حداثة وازدهاراً بفضل جهود ورؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله "، قائد مسيرة الخير والرفعة والحداثة، إذ يحرص سموه على تأمين كل ما يعزز السعادة في مجتمعها ويؤكد مكانتها كوجهة رئيسية تصعب منافستها، وتعزيز كفاءة الجهاز الحكومي وتسخير أحدث التقنيات والتكنولوجيا في تقديم الخدمات للمتعاملين وتحسينها لتكون على مستوى التطلعات .

وأكدت الصحيفة أن إتاحة الاستفادة من 700 خدمة رقمية متكاملة من أي مكان عبر قنوات "تم" بنسبة 100% يبين قوة وفاعلية الجهود التي تعكس مكانة أبوظبي وما توفره من تسهيلات للمواطنين والمقيمين لتعزيز جودة حياتهم وأعمالهم.

وأوضحت الصحيفة أن التطوير المستمر للخدمات الحكومية في أبوظبي ضمن رؤية استشرافية يشكل نهجاً راسخاً في مسيرتها، وهو ما وجه به سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس المكتب التنفيذي لإمارة أبوظبي، خلال زيارة "مصنع تم"، حيث شهد مستجدات نقل جميع خدمات الجهات الحكومية في الإمارة إلى منصة خدمات أبوظبي الحكومية الموجدة "تم"، وذلك بهدف مواصلة الريادة والتميز في الخدمات عبر التحول الرقمي، وتأكيد سموه أهمية التركيز على آراء المتعاملين وتجاربهم، إذ أن تعزيز الخدمات الرقمية أثمر نجاحات كبرى من خلال آليات عمل مبنية على الابتكار لخدمة جميع الفئات ومجتمع الأعمال وشكل دافعاً كبيراً لنمو القطاع الاقتصادي وازدهاره.

واختتمت صحيفة الوطن افتتاحيتها مؤكدة أن ريادة أبوظبي الاستثنائية كواحدة من أكثر مدن المستقبل تطوراً يعتبر إنجازا مستداما بجهود متفردة ورؤية قيادية فذة قادرة على تحقيق نجاحات غير مسبوقة في مسيرات المدن من خلال التحديث والتطوير الدائم لمقومات السعادة وتأمين الاحتياجات والخدمات لكافة شرائح المجتمع والحرص على استدامتها .

-خلا-