زفافك في العيد ولم تحسمي اختيارك بعد؟ هذه هي تسريحة الشعر الأنسب لكِ حسب شكل وجهك
هافنغتون بوست عربي -

حلم كل عروس أن تكون إطلالتها رائعةً يوم زفافها، وأن تثير إعجاب الحاضرين، لذلك فإن أكثر ما يُقلقها في هذا اليوم هو اختيار التسريحة المناسبة التي تُبرز جمالها.

ولأن هناك أشكالاً متعددة للوجه، فإن اختيار التسريحة الأنسب يبدو أمراً صعباً، لذا إن لم تكوني قد حسمتِ اختيار تسريحة شعرك لحفل زفافك بعد، فإن هذا التقرير سيساعدكِ بناء على نصائح الخبراء.


الوجه القلب

تمتاز صاحبات هذا الوجه بجبهة عريضة وفك دقيق، لذلك لا يجب سحب الشعر للوراء، لأن ذلك سيبرز الجبين وكأنه يحتل المساحة الأكبر من الوجه، ويزيد من الانطباع بطول الوجه.

يمكن في هذه الحالة الاعتماد على القصة والغرة المتوسطة أو السميكة التي تقلل من طول الجبهة.

وإذا فضلتِ أن تجعلي شعركِ منسدلاً فعليكِ إخفاء الجبهة من أعلى على الجانبين بشعرها، وترك شعرك منسدلاً.

وإذا كنتِ تفضلين عمل شينيون فعليكِ عمل فارق في منتصف الشعر من أعلى وعمل جديلتين على الجانبين، بحيث تبرزان مع الذقن الطويل لأسفل.


الوجه البيضاوي

وهو وجه مثل البيضة، تكون فيه الجبهة عريضة قليلاً، مع عظام خد أضيق وفك مدبب.

هذا الوجه مميز للغاية، إذ تناسبه جميع أنواع قصات الشعر، ويفضل للعروس صاحبة الوجه البيضاوي أن تترك شعرها منسدلاً بفارق في منتصف الشعر من أعلى، مع عمل تموجات بسيطة في النصف السفلي من الشعر.

تجنَّبي تسريحات الرفع العالية التي تزيد من طول وجهك، وقومي باختيار تسريحة أقل ارتفاعاً مع إكسسوار ناعم قليل الارتفاع، يعمل على التركيز على الوجه والعينين.


الوجه المربع

في الوجه المربع يكون إطار وجهك ليس طويلاً، ولكن عريضاً من كل الاتجاهات، مع امتلاكك لجبهة واسعة، وعضلات خد حادة، وذقن بزوايا حادة.

لذلك من المستحسن الابتعاد عن قصات الشعر التي تتطلب فَرق الشعر من المنتصف.

أكثر ما يلائم هذا الوجه هو إسدال الشعر على أحد الجوانب، مع غرة تميل إلى الجانب وبعض الخصلات المتطايرة، ما يعزز من طول الوجه ويكسر التربيع الحاد حول الحواف والذقن، ويضفي زوايا معاكسة.

وأيضا يمكنك فرق الشعر من على جانب الرأس، واختيار التصفيفة التي تعطي شعرك بعض التموجات لإضافة نعومة لمظهرك والتخفيف من بروز زوايا الوجه.


الوجه الطويل


إذا كان وجهك طويلاً ولديك جبهة عريضة، فقومي بقص شعرك بطريقة تعرضه وتغطي على طول الذقن.

ولا بد من تقريب الشعر من الجبين للتخفيف من هذا العرض.

يمكن للعروس صاحبة الوجه الطويل أن تطلق شعرها منسدلاً بتموجات في جانب واحد، فهذا يخفي طوله مع إبراز أذنها في الجانب الآخر لتزيد قليلاً من استدارة الوجه.

تسريحة الرفع المنخفضة أيضاً ستعطيك مظهراً راقياً وتقلل من استقامة وجهك، كما أن لاعتماد الغرة دوراً كبيراً في التركيز على عينيكِ وإظهارهما بشكل جميل.


الوجه المستدير

إذا كان وجهك دائرياً فعليك الابتعاد عن تجعيد الشعر أو شده إلى الخلف، لأنه سيزيد من استدارة الوجه.

كل ما عليكِ فعله هو التركيز على قصات شعر تزيد من نحافة وجهك وتخفف من استدارته.

في حالة الـ"شينيون"، يفضل أن تصنعي شينيون سفلياً أو جانبياً مع فارق شعر جانبي.



إقرأ المزيد