5 طرق بسيطة للتخلص من الدهون المتراكمة في المعدة
صوت الإمارات -
5 طرق بسيطة للتخلص من الدهون المتراكمة في المعدة

خمس طرق  بسيطة تساعدك في التخلص من الدهون المتراكمة في المعدة. تخلصي من الدهون المتراكمة في المعدة واستمتعي بخصر رشيق دون أن تحرمين نفسك من متعة الحياة، إن الطرق التقليدية للحصول على معدة مسطّحة لم تكن عبارة إلا عن تمارين رياضية وإحصاء للسعرات الحرارية والتحكم بها ولكن الطريقة العصرية سوف تمكنك من الاسترخاء والاستمتاع لتقومين ببعض الخطط التي تلائم نمط حياتك.

سوف نقدم خمسة استراتيجيات تتمكنين بإتباعها في التخلص من الكيلوغرامات الزائدة والدهون المتراكمة في منطقة الوسط: تخلي عن تمارين المعدة: لقد أكد العلماء بأن مئات التمارين بتثبيت الاقدام تحت السرير والقيام بتمرين المعدة لن يعطي نتيجة بمعدة مشدودة، فعدا عن كون هذا التمرين قد يعرض أسفل الظهر إلى إصابة ما فهو أيضاً ذو فائدة لا تكاد تذكر، وهناك تمارين أخرى تغنيك عن تمرين المعدة كإستخدام الكرة بالتدحرج عليها.

في مجلة الرياضة والعلاج الفيزيائي أثبتت دراسة جديدة بعد مقارنة بين التمرينين بأن تمرين المعدة خلال حركتيه لا يعمل إلا على شد العضلات وليس له مفعول بإنقاص الوزن فعليك إزالة طبقة الدهون قبل الوصول إلى مرحلة شد العضلات، وبإمكانك محاولة استخدام الأثقال حيث ينصح أحد البحوث بأن ممارسة تمارين المقاومة قد تكون ذات تأثير أكبر من التمارين الرياضية الاعتيادية وبهذا نكون قد قدمنا الحل لإذابة الدهون في المعدة لدى النساء والرجال على حد سواء. تقصير مدة التمارين الرياضية: حسب دراسة جرت في عام 2009 كان الاشخاص الذين قاموا بتمارين رياضية مكثفة ل 30 دقيقة، ولخمسة أيام في الأسبوع قد خسروا من الدهون المتراكمة في المعدة أكثر من أولئك الذين يقومون بالتمارين لمدة 50 دقيقة بخطى معتدلة على الرغم من أن كلا الفريقين قد حرق نفس كمية السعرات الحرارية في كل جلسة، ويمكن تشبيه الأمر بقيادة سيارة وبشكل سريع مما يؤدي إلى صرف المزيد من الوقود كذلك يحدث حين تتمرن بشكل سريع وتحرق سعرات حرارية أكثر في زمن قصير.

يقوم روبيرت كوكر وهو باحث حائز على الدكتوراه وبروفيسور مساعد في جامعة أركنساس للعلوم الصيدلية بشرح ذلك ويقول: إن الجسم قادر على حرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء التمارين الشديدة لأن العضلات أثناء قيامها بذلك تحتاج للمزيد من الطاقة لتتزود بها وتتجدد. ولكن لا تحاول إجهاد نفسك بالتمرين أكثر من اللازم للحصول على فائدة أكثر، فلقد كان الأشخاص الذين قاموا بتجربة التمارين المكثفة قادرين على إلتقاط أنفاسهم ومشاركة الحوار فيما بينهم أثناء التمرين. قضاء ساعات نوم أكبر: لقد سميت الأميرة الحسناء النائمة لهذا السبب.

لقد قام باحثون كنديون بالبحث لستة أعوام عن العلاقة بين النوم وزيادة الوزن فوجدوا بأن الأشخاص الذين ينامون من 5 إلى 6 ساعات في الليل قد ازداد وزنهم حوالي 4.5 كيلوغرامات أكثر من أولئك الذين حصلوا على 7 إلى 8 ساعات من النوم، كما أن الاشخاص الذين ينامون بشكل خفيف أقرب غلى الصحوة أكثر عرضة لإكتساب الوزن بنسبة 27% من الاشخاص الذين ينامون بنوم عميق اعتيادي، والسبب في ذلك بأن النوم ينظم عملية الجوع بإفراز هرموني الغيرلين والليبتين وإن عدم إغلاق العين بالبقاء صاحياً قد يحفز شهيتك بينما يقمع مشاعر الشبع، لذا يجب إعطاء نفسك القدر الكافي من النوم وإطفاء كل ما يشد انتباهك من الاجهزة الالكترونية وحافظ على درجة حرارة غرفة النوم بحيث تتراوح بين ال60 إلى 68 درجة فهرنهايت. تناول ثلاث وجبات من الألبان خلال اليوم: قد تعتقدون بأن الألبان قد يؤدي للسمنة كونه يحتوي على الدهون ولكن تناول اللبن والحليب وحتى الجبن قد يساعدك على التخلص من الدهون العنيدة المتراكمة، ففي دراسة لمجلة السمنة الدولية قد كانت النتيجة بأن الأشخاص الذين يقومون بحمية السعرات الخفّضة وتناولوا ثلالثة أكواب من اللبن لإثني عشر أسبوع قد خسروا المزيد من الوزن من أولئك الذين اتبعوا الحمية ذاتها ولكن بتناول حبوب الكالسيوم، فبتناول اللبن يستطيع الجسم بطرح الدهون بشكل سهل، وذلك بخسارة إنش ونصف من منطقة الوسط بينما تساعد حبوب الكالسيوم على إنقاص أقل من ربع إنش من هذه المنطقة.

يشرح لنا البروفيسور مايكل زيميل وهو مختص بالتغذية والصيدلة ومشرف على مؤسسة التغذية في جامعة تينيسي ويقول: إن الخلايا الدهنية تقوم بصنع الكورتيزول الخاص بها ولكن المكونات التي يحتويها اللبن والحليب كالكالسيوم يقطع عملية صنع الكورتيزول ويخفف من إختزان المزيد من الدهون في المعدة، كما أن منتجات الالبان تحتوي على حمض اللينوليك وهو مكون آخر يساعد في التخلص من الدهون المجتمعة في المعدة.

تناول الكربوهيدرات(ولكن بحذر) أظهرت الدراسات بأن النتائج قد كانت على خلاف ماهو معتقد بأن الكربوهيدرات تسبب السمنة بل على العكس إن الكربوهيدرات تخلصك من الوزن الزائد.

في دراسة لمجلة التغذية في عام2009 قد وجدت بأن الاشخاص الملتزمين بحصص محددة من الخبز الاسمر والرز الأسمرالمحتوي على النخالة والذرة والبرغل والكسكس والألياف الحبوبية يخسرون وزن أكثر وينقص من دهون جسمهم ومعدتهم أكثر من الاشخاص الذين يأكلون قدراً قليلاً من هذه المأكولات. إن إضافة هذه الأطعمة إلى النظام الغذائي للحمية قد يحفّزك على التوقف عن تناول الأنواع الأخرى من الأطعمة، فهي غنية بالألياف خاصةً إذا كانت ذات حبة كاملة مما يضيف الفائدة على وجبتك دون أي سعرات حرارية إضافية وسوف تعطي شعوراً بالشبع لمدة أطول أكثر من غيرها من الأطعمة.



إقرأ المزيد